مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب منتخب جزر القمر: “أشعر أن شيئًا غريبًا حدث قبل مباراة الكاميرون”

نشر
الأمصار

كشف دانييل بادوباني مدرب حراس مرمى منتخب جزر القمر عن كواليس اختيار شاكر الهدهور ظهير أيسر الفريق لحراسة المرمى أمام الكاميرون.

وخاض منتخب جزر القمر مباراة الكاميرون في دور الـ16 لكأس أمم إفريقيا 2021 بدون حارس مرمى بسبب إصابة جميع الحراس بفيروس كورونا.

وقال بادوباني لإحدى القنوات المصرية: “كل العالم شاهد الظروف التي مررنا بها أمام الكاميرون، لعبنا مباراة كبيرة لكننا خسرنا وأعتقد أن التهنئة على الأداء الجيد في محلها”.

وأضاف “عندما لم يكن لدينا فرصة في اللعب بحارس مرمى بدأنا في التفكير في خطة بديلة وبالتالي اخترت حارس مرمى من لاعبي الفريق وهو أيضا يجيد اللعب بقدميه ولديه موهبة في كيفية توجيه الكرة”.

وأكمل “كنا نلعب بفكرة وجود 11 لاعبا في الملعب وليس 10 لاعبين وحارس مرمى”.

جزر القمر
شاكر الهدهور

وواصل “منذ أن تأكدنا أنه لا يوجد لدينا حارس مرمى اجتمعت مع كل اللاعبين اللذين يصلحوا لهذا الدور وطلبت معرفة من منهم يستطيع اللعب كحارس مرمى ووجدت منهم 3 لاعبين أخبروني بذلك وبالتالي تعاملت مع اللاعبين اللذين عرضوا لعب هذا الدور وتم تأهيلهم للمباراة قبلها بـ48 ساعة”.

واستمر في تصريحاته “لم أدرب اللاعبين على كيفية الانقضاض على المهاجمين والتصدي للكرة ولكنه كان تدريب خططي لحارس مرمى يستطيع إغلاق المرمى مع باقي زملائه وإبعاد الكرة عن مناطق الخطورة”.

وأفصح “الواقع أن ما حدث داخل حافلة اللاعبين كان عبارة عن حالة من السرور والسعادة”.

وأشار “عندما يتم تغيير أحد القواعد ليلة المباراة يجب أن نشعر أن هناك شيئا غريبا قد حدث”.

وأردف “بعد الطرد المبكر الأمور أصبحت أكثر تعقيدا ولكن نجحنا في التعامل معها بشكل جماعي جيد”.

وأتم تصريحاته “أعتقد أن شاكر الهدهور لا يريد الاستمرار كحارس مرمى”.

جزر القمر
جزر القمر والكاميرون
 من ناحية أخرى, عبر رئيس اتحاد جزر القمر لكرة القدم، سعيد على سعيد عثمان، عن غضبه من الِأسلوب الذي تعامل معه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مع منتخب بلاده قبيل المباراة التي خاضها مع منتخب الكاميرون في دور الـ 16 لكأس الأمم الإفريقية، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بشق الأنفس بنتيجة 2-1.

وقال سعيد عثمان في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة، إنه كان يأمل بأن يشارك أحد حراس المرمى الثلاثة بالمباراة، خاصة بعد أن ظهرت نتيجة فحص كورونا الخاصة به سلبية، بعدما كانت إيجابية قبل أيام.

وقال إنه فوجئ بقرار اللجنة الطبية ليلة المباراة، بضرورة خضوع اللاعبين الذين سبق وكانت نتيجتهم إيجابية للحجر لمدة 5 أيام، وهو أمر لم يكن متبع سابقا في دور المجموعات.

جزر القمر
منتخب جزر القمر

وأكد أنه حاول إقناع اللجنة الطبية بمشاركة الحارس الثالث الذي كانت نتيجته سلبية، ولكنهم لم يوافقوا، وهو الأمر الذي اضطر مدرب المنتخب للبحث عن لاعب من الفريق لشغل موقع حارس المرمى، وتساءل: «كيف أواجه منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور بدون حارس مرمى؟»

وحول ظروف مشاركة شاكر الهدهور كحارس مرمى، وهو بالأساس يلعب بمركز المدافع، قال عثمان: «توجه المدرب بسؤال للاعبين بمن يرغب بشغل موقع حارس المرمى، فتحفظ الجميع، ولم يتقدم سوى الهدهور الذي كان شجاعا في هذا الموقف ويستحق كل التحية»