مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفنانة نور تبدأ تصوير مسلسل “راجعين يا هوا” لرمضان 2022

نشر
الأمصار

بدأت الفنانة اللبنانية، نور، تصوير مشاهدها في مسلسل “راجعين يا هوا” والمقرر عرضه في موسم رمضان 2022.

انطلق التصوير يوم الخميس الماضي في ديكور بشقة في منطقة وسط البلد وقامت نور بتصوير بعض المشاهد مع الفنانة أنوشكا.

مسلسل “راجعين يا هوا” من بطولة خالد النبوي، نور، أنوشكا، أحمد داش، كريم قاسم وغيرهم نخبة من النجوم ومن تأليف السيناريست محمد سليمان عبدالمالك، قصة أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد سلامة.

يذكر أن الفنانة حلت ضيفة على إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة” المذاع على قناة DMC وتحدثت عن بداياتها الفنية وعن حياتها الشخصية.

كما شاركت الفنانة في الموسم الرمضاني الماضي 2021 بمسلسل “ضل راجل” مع ياسر جلال، نرمين الفقي، رنا رئيس وغيرهم نخبة من النجوم. جسدت نور شخصية طبيبة تساعد ياسر جلال وابنته بينما تحاول حل مشكلاتها الشخصية.

شارك في المسلسل نخبة من الفنانين من بينهم محمود عبد الغني، إنعام سالوسة، محمد عادل، إيهاب فهمي وغيرهم. مسلسل “ضل راجل” من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح.

نبذة عن الفنانة نور

تخرجت في كلية الفنون الجميلة بالجامعة اللبنانية، وأثناء دراستها ذهبت إلى القاهرة لإجراء اختبارات أمام الكاميرا للعمل في إعلان شيبساوية لبنانية (لصالح شيبسي) بمشاركة الممثل المصري هشام سليم، والمخرج شريف عرفة. ليختارها بعد ذلك المخرج سعيد حامد لمشاركة النجم أحمد السقا بطولة فيلم شورت وفانلة وكاب (2000)، وقدمت فيه الفنانة دور ابنة وزير عربي تهرب من والدها بعد رفضه زواجها ممن تحب.

نجاح الفيلم أكسبها اسم الشهرة “نور اللبنانية”، وتوالت أدوار نور في أفلام رومانسية شبابية ناجحة، مثل إزاي البنات تحبك (2003)، سنة أولى نصب (2004) الذي تعاونت فيه مع المخرجة كاملة أبو ذكري بأول أفلامها الطويلة، ثم سيد العاطفي (2005)، وهو أول بطولة مطلقة للمطرب تامر حسني الذي شاركته أيضاً بطولة فيلم تصبح على خير (2017). نالت نور انطلاقة مريحة بأدوار الفتاة الرومانسية الرقيقة.

بالتوازي مع الانطلاقة الرومانسية، كانت معظم أدوراها درامية مثل أصحاب ولا بيزنس (2001) الذي قدمت فيه دور مخرجة تلفزيونية متحمسة للانتفاضة الفلسطينية، نقطة رجوع (2007)، كشف حساب (2007) للمخرج أمير رمسيس في أول أفلامه الطويلة، ومن 30 سنة (2016) للمخرج عمرو عرفة، والدراما النفسية ميكانو (2009) أمام تيم حسن وخالد الصاوي وإخراج محمود كامل.

العشر سنوات الأولى بالألفية كانت السيادة بها للكوميديا، فشاركت نور مع نجمي الكوميديا محمد سعد في فيلم عوكل (2004)، وأحمد حلمي، في فيلمي ظرف طارق ومطب صناعي (2006).

وفاجأت الفنانة جمهورها بدورين أظهرت بهما جانباً جديداً من قدراتها، أولهما فيلم الإثارة والجريمة ملاكي إسكندرية (2005)، الذي أدت فيه نور دوراً مركباً بمسحة من الشر، وفيلم الجاسوسية الرهينة (2006) الذي قدمت فيه دور إرهابية دولية، وحقق الفيلمان ردود فعل قوية نقدياً وفي شباك التذاكر، وهما من إخراج ساندرا نشأت، وبطولة أحمد عز.

وتواجدت الفنانة في الدراما التليفزيونية منذ 2005 بمسلسل الجاسوسية العميل 1001 أمام النجم مصطفى شعبان، ومسلسل دموع القمر (2008) أمام رياض الخولي ورانيا فريد شوقي، والمسلسل الشهير سرايا عابدين في موسميه (2014 و2015)، وشهد المسلسل بطولة جماعية من مصر والعالم العربي.

عادت الفنانة للتعاون مع أحمد عز من خلال مسلسل الإكسلانس (2014) الذي ظهرت فيه بهويتها اللبنانية، ثم تواجدت في رمضان 2018 بمسلسل رحيم مع النجم ياسر جلال. وفي رمضان 2020 جسدت نور شخصية علا بنت البلد في مسلسل الدراما الشعبية الاجتماعية البرنس، بطولة محمد رمضان.

وفي بحثها عن التنوع وطرق أبواب درامية وتمثيلية جديدة، افتتحت الفنانة عام 2021 ببطولة مسلسل الإثارة والرعب جمال الحريم، والذي يتناول عالم الجن وأعمال السحر الأسود، ويشارك نور بطولته دينا فؤاد وخالد سليم ومن إخراج منال الصيفي وتأليف سوسن عامر.

أحدث أعمالها هو مسلسل ضل راجل، الذي يجمعها للمرة الثانية مع النجم ياسر جلال بعد مسلسل رحيم، وتم عرضه في رمضان 2021.