مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة المفكر العراقي طارق حرب عن عمر الـ77 عامًا

نشر
الأمصار

توفي المفكر والقانوني العراقي الشهير، طارق حرب، الأربعاء، في بغداد، إثر وعكة صحية مفاجئة، عن عمر ناهز الـ77 عاما.

وتنعي موسسة الأمصار الخبير القانوني طارق حرب وتتقدم بأحر التعازي لأسرة ومحبي الفقيد.

المفكر طارق حرب

ونشر نجل حرب تدوينة عبر صفحته الشخصية في “فيسبوك” أعلن فيها عن وفاة والده إثر نوبة قلبية، فجر الأربعاء، في بغداد.

وتفاعل آلاف العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي، مع خبر رحيل الخبير القانوني “المخضرم”، مستذكرين نشاطه وتحليلاته السياسية، وأحاديثه اليومية عبر وسائل الإعلام.

وطارق حرب هو مفكر ومحامي، وباحث في مجال التراث وتاريخ العراق المعاصر، وقد ولد ببغداد عام 1945، وحصل على بكالوريوس القانون من الجامعة المستنصرية عام 1975، وشهادة الماجستير في القانون من جامعة بغداد عام 1980، ودبلوم القانون العام من جامعة الإسكندرية في مصر.

وعمل حرب رئيساً لتحرير جريدة البرلمان ورئيساً لجمعية الثقافة القانونية العراقية، كما عمل محاضرا للقانون في عدد من الكليات والمعاهد العراقية.

ويزخر إنتاج طارق حرب الفكري بالعديد من المؤلفات، أبرزها: الدليل القانوني، مقالات في الدستور، تشريعات عام 2007، قوانين 2006، مباحث في الدستور الانتقالي، التطورات الدستورية، النظام الدستوري القانوني، المرشد في انتخابات مجلس النواب، الإعلام العراقي بين التشريع والقضاء، الوجيز في الوزارة العراقية، الحياة الإدارية العراقية، التطور الوزاري في العراق، وزراء العراق، تصوف أهل بغداد، بغداديات تراثية، بغداد تراث وتاريخ، موسوعة التراث البغدادي، وحكايات بغدادية.

 

أخبار أخرى:

بالإنفوجراف.. ذكرى رحيل أم كلثوم