مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على أبرز المرشحين لقيادة منتخب العراق خلافة لزيليكو بتروفيتش

نشر
ايوب اوديشو
ايوب اوديشو

كشف مصدر مسؤول داخل المنتخب العراقي، أن اتحاد كرة القدم في العراق، استقر على المدرب المقبل، الذي سيقود أسود الرافدين خلال الفترة المقبلة، للمدرب العراقي خلفًا زيليكو بتروفيتش.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أمس الأربعاء، إعفاء المدير الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم، زيلكو بتروفيتش من منصبه.

وبحسب تلك المصادر، فإن الاتحاد العراقي فتح نافذة للمفاوضات مع مدرب الزوراء أيوب أوديشو، ومدرب نفط الوسط عبد الغني شهد.

ومن المقرر الإعلان عن المدرب المحلي الجديد للمنتخب العراقي يوم الأحد المقبل.

وجاء إعفاء مدرب منتخب العراق (بتروفيتش) بعد مُناقشةٍ مُستفيضةٍ لنتائج المنتخبِ السلبية في التصفياتِ الآسيوية المؤهلة الى نهائياتِ كأس العالم ٢٠٢٢.

إناطة مهمة تدريب المنتخب الوطني إلى مدربٍ محلي ستتم تسميتهُ في الأسبوعِ المقبل .
تشكيل لجنةٍ من ذوي الخبرة والاختصاص، تضمُ مجموعةً من الأكاديميين والمدربين واللاعبين السابقين لوضع الخطط الاستراتيجيّة الهادفةِ والرامية الى الارتقاء بواقع الخروج من هذه الكبوة.

وكان قد أعلنَ وزيرُ الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، إن الاتحاد سيعقدُ  اجتماعاً استثنائياً لمناقشةِ نتائج المنتخبِ الوطني في التصفياتِ الآسيويّة المُؤهلة الى نهائياتِ كأس العالم ٢٠٢٢.

وتقلصت فرص العراق في التأهل للنهائيات بتعادله مع لبنان 1-1 في صيدا، يوم الثلاثاء، حيث بات يحتل المركز الخامس وقبل الأخير في المجموعة الأولى من التصفيات.

ويتأهل أول فريقين من المجموعتين الأولى والثانية مباشرة إلى النهائيات في قطر، في حين يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.