مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزيرة الإماراتي يبحث عن تحسين الصورة أمام مونتيري المكسيكي

نشر
الأمصار

يبحث الجزيرة الإماراتي ومونتيري المكسيكي عن حفظ ماء الوجه في بطولة كأس العالم للأندية 2021، عندما يلتقيان عند الخامسة والنصف مساء اليوم في مباراة تحديد المركز الخامس بالبطولة على أرضية ملعب استاد آل نهيان، بعد خسارة الفريقين في مرحلة ربع النهائي، ما يزيد دافعهما من أجل الفوز المعنوي والخروج بأقل الخسائر في النسخة 18 من المنافسة التي تجذب أنظار العالم.

الجزيرة الإماراتي
كأس العالم للأندية

وتعرض الجزيرة إلى خسارة كبيرة أمام الهلال السعودي في ربع النهائي 1-6 رغم تقدمه بهدف السبق، في نتيجة مفاجئة مثلت أكبر خسارة في تاريخ مشاركات البطولة، بينما خسر مونتيري أمام الأهلي القاهري بهدف دون أن يقدم المستوى المتوقع منه. وأكد الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة أنه ما زال يشعر بالحزن بسبب الخسارة السابقة، لكنه على الرغم من ذلك سيعمل مع لاعبيه على تحقيق الفوز، وتقديم مباراة جيدة، وقال: علينا أن نتحلى بالقوة في المباراة وأن نبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز.

وأعترف كايزر مدرب الجزيرة الإماراتي، بأنه واللاعبين ما زالوا يشعرون بإحباط بالغ، نتيجة الخسارة الكبيرة التي تعرضوا لها أمام الهلال السعودي (1-6)، في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وقال كايزر، خلال مؤتمر صحفي، إنهم مطالبون بتجاوز الآثار السلبية لتلك الخسارة، وتحويل التركيز لمباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بعد غدٍ الأربعاء، ضد مونتيري المكسيكي.

وأضاف: “ما زلنا نشعر بإحباط كبير بسبب الخسارة أمام الهلال، خصوصا أننا بدأنا تلك المباراة بشكل قوي، وتقدمنا بهدف مستحق وكنا نقاسم المنافس السيطرة على مجريات اللعب حتى بعد أن خسرنا بهدفين، لكننا فقدنا كل شيء بعدها، وقبلنا عددا كبيرا من الأهداف”.

الجزيرة الإماراتي
الجزيرة الإماراتي

وزاد: “يجب علينا الآن أن نستعيد تركيزنا وهدوئنا، وأن نتحول بتفكيرنا إلى المباراة المقبلة ضد مونتيري، واستغلال الساعات القليلة المقبلة في الاستعداد بأفضل شكل ممكن للمباراة، والتي نسعى من خلالها لتقديم أداء أفضل، ولتحقيق نتيجة إيجابية نحسن بها من صورتنا”.

وعن مونتيري، علق: “المنافس من أفضل فرق الكونكاكاف، ولديه العديد من اللاعبين الرائعين، وشاهدنا كيف كان مسيطرا على مباراته الأولى ضد الأهلي، لكنه خسر، بسبب عدم نجاحه في تحويل تلك السيطرة لأهداف”.

وتابع: “لا أعتقد أن الخبرة السابقة لمدربهم خافيير أجيري في الإمارات ستكون نقطة تفوق لصالحه، فنحن أيضا نمتلك فكرة جيدة عنهم، وشاهدنا بعض مبارياتهم المسجلة، والتي سندرسها مع اللاعبين”.