مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إرتفاع سعر الدولار في السودان اليوم

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان، الخميس 10 فبراير2022 لدى تعاملات البنوك والسوق غير الرسمية (السوداء).

ويعاني السودان من أزمة اقتصادية عميقة وسط جهود لزيادة الصادرات، خصوصا المنتجات الزراعية.

السودان
السودان

والأحد، وقعت الحكومة السودانية، وشركتا بتروناس الماليزية و(ongc) الهندية، على اتفاقية لنقل النفط الخام المنتج من جانب الشركتين العاملتين في جنوب السودان، إلى الموانئ السودانية على البحر الأحمر لغرض تصديرها.

السودان
السودان

وجاء في بيان عن وزارة الطاقة والنفط السودانية، أن الاتفاقية الموقعة في الخرطوم تنص على نقل 13 ألف برميل يوميا قابلة للزيادة، من النفط المستخرج من حقل “سارجاس” في جنوب السودان.

جدير بالذكر، أنه سجلت وزارة الصحة في السودان، الأربعاء، خلال الـ24 ساعة الماضية 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و6 وفيات.

وأفادت وزارة الصحة السودانية في بيان لها اليوم بارتفاع إجمالي حالات الإصابة منذ بدء الجائحة في السودان إلى 591124 حالة، وتعافي 49643، فيما بلغت الوفيات 3776 حالة.

وكانت قد لوّحت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، بإغلاق البلاد في حال لم يلتزم المواطنون بتوجيهات اللجنة المتصلة بوباء كورونا.

السودان
كورونا في السودان

ودعا عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية عبد الباقي عبد القادر الزبير، المواطنين للالتزام بتوجيهات اللجنة وقرارات مجلس الأمن والدفاع، الداعية للالتزام بارتداء الكمامات في الأماكن العامة والاشتراطات الصحية ذات الصلة.

ووجه الزبير وزارة الصحة السودانية إلى التأهب والاستعداد والجاهزية التامة لمجابهة تنامي وتحور فيروس كورونا، مؤكدا أن الانتشار السريع لمتحور كورونا قد يؤدي إلى الإغلاق التام للبلاد، حسبما نقلت وكالة السودان للأنباء (سونا).

السودان

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.