مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أنس جابر تتأهل للدور الثاني في بطولة دبي للتنس

نشر
الأمصار

حجزت التونسية أنس جابر، المصنفة عاشرة عالمياً، مقعدها في الدور الثاني لبطولة دبي الدولية للتنس بفوزها الصعب على المخضرمة الروسية فيرا زفوناريفا 6-2 و2-6 و7-5، فيما خرجت المصرية ميار شريف من الأول بخسارتها أمام الأوكرانية إلينا سفيتولينا 2-6 و3-6 الثلاثاء.

وخاضت جابر مباراتها الأولى منذ أكثر من شهر اثر تعرضها لاصابة في دورة سيدني ارغمتها على الغياب عن بطولة أستراليا الكبرى، أولى البطولات الأربع الكبرى.

واحتاجت جابر، إلى قرابة ساعتين للتغلب على منافستها في مباراة أظهرت خلالها مقاومة مستميتة، في حين شرّعت زفوناريفا الباب أمام الخسارة بارتكابها خطأين مزدوجين توالياً على ارسالها ما سمح للتونسية بكسره والتقدم 6-5 في المجموعة الثالثة، لتعود وتظهر قدراتها عبر منع 3 كرات لكسر ارسالها، قبل أن تفوز جابر بالمجموعة والمباراة.

وقالت أنس جابر:تلعب زفوناريفا جيداً. ليس من السهل اللعب ضدها. صراحة لم أشعر كثيراً بالضربات،انا سعيدة لأن الخبرة التي اتمتع بها ساعدتني على الفوز بهذه المباراة.

أنس جابر
أنس جابر

وفي المباراة الثانية، خرجت ميار شريف أمام الفائزة بلقب الدورة مرتين سفيتولينا، المصنفة عاشرة في دبي، في مباراة باتجاه واحد.

وحصلت ميار المتوجة بألعاب إفريقيا 2019 والتي باتت أول لاعبة مصرية تدخل ضمن قائمة أفضل 100 مركز في تصنيف اللاعبات المحترفات وتصل إلى الدور التأهيلي لجراند سلام، على فرصة لاختبار قدراتها أمام لاعبة من الطراز الجيد.

وقالت :اعتقد انه بشكل عام، هي تجربة إيجابية كوني كنت قادرة على معرفة أين وصل مستواي وأين اصبحت، ومن أجل أن أتطور.

أنس جابر
ميار شريف

واضافت: من المثير أن أدخل إلى الملعب للمرة الأولى لخوض هذه الدورة. حصلت على ترحيب حار والجميع رائع منذ وصولنا، وهذا ما حفزني ومنحني الكثير من الثقة.