مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. تحديد موعد مباراتي الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا

نشر
الأهلي
الأهلي

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشكل نهائي على موعد مباراتي الفريق الأول لكرة القدم أمام نادي صن داونز الجنوب إفريقي، في إطار منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2021 / 2022.

الأهلي
الأهلي

وحدد كاف يوم 26 فبراير الجاري موعدًا لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز، في الجولة الثالثة بدور المجموعات، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب ” الأهلي وي السلام”.

وقرر كاف إقامة لقاء االإياب في الجولة الرابعة من الدور ذاته، بجنوب إفريقيا، يوم 11 مارس المقبل.

أحمد عبد القادر لاعب الأهلي
أحمد عبد القادر لاعب الأهلي

ويستعد فريق الأهلي بقيادة المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، للمواجهة المرتقبة أمام نادي الهلال السوداني المحدد لها يوم الجمعة القادمة الموافق 18 فبراير الجاري في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة في إطار مباريات الجولة الثانية لمرحلة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسيذاع اللقاء الذي يٌقام على ستاد الجوهرة الزرقاء عبر قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الحصري للبطولة الإفريقية.

وكان الأهلي قد توج ببرونزية مونديال الأندية يوم السبت الماضي على حساب نادي الهلال السعودي بعد الفوز على الأخير بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقان على ستاد “آل نهيان” بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي”.

 

 الهلال السوداني يُعلن عدد الجماهير في مباراة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

أعلن نادي الهلال السوداني عن عدد المناصرين للفريق أمام الأهلي، بعد وصول الموافقات من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

ويستضيف الهلال نظيره الأهلي على ملعب “الجوهرة الزرقاء”، يوم الجمعة المُقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأكد الهلال السوداني عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن النادي تسلم إفادة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالسماح بحضور 15 ألف مشجع في مباراة الفريقين.

ويتواجد الأهلي والهلال في المجموعة الأولى، رفقة كل من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والمريخ السوداني.

وتعد مواجهة الأهلي ضد الهلال السوداني هي الأولى في مسيرة الأحمر بمرحلة المجموعات، من البطولة بعد تأجيل مباراته أمام المريخ بسبب تواجده في كأس العالم للأندية.

الأهلي في المونديال
الأهلي في المونديال

من جهة أخرى، أعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة لاعبيه التي ستطير إلى السودان لمواجهة الهلال.

ويستعد الأهلي لمواجهة الهلال السوداني يوم الجمعة المُقبل، في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة على ملعب الجوهرة الزرقاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا.

ويغيب عن قائمة الأهلي محمد الشناوي، رغم مشاركة الحارس أمس في مران الفريق، ولكنه لم يصل إلى الجاهزية البندية التي تؤهله إلى لعب اللقاء، ونفس الأمر ينطبق على الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

وعلى الجانب الأخر، عاد حسام حسن مهاجم الفريق إلى قائمة الأهلي بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في بطولة كأس الرابطة.