مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

“كاف” يحدد موعد مباراة الزمالك والوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا

نشر
الزمالك
الزمالك

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مساء اليوم الأربعاء، عن موعد مباراة الزمالك أمام نظيره الوداد البيضاوي المغربي رسميًا في دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2021 / 2022.

ويلتقي فريق الزمالك مع نظيره الوداد المغربي في الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للموسم الجاري 2021/2022.

الزمالك وسيراميكا كليوباترا
الزمالك

وتغادر بعثة الزمالك برئاسة نجم مصر السابق جمال عبدالحميد عضو مجلس إدارة النادي، مساء اليوم الأربعاء من مطار برج العرب إلى أنجولا استعدادًا لمواجهة فريق ساجرادا يوم السبت المقبل في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وكان الزمالك قد تعادل في الجولة الأولى على ملعبه مع فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 2-2 مهدراً أول نقطتين في مشوار دور المجموعات لأبطال أفريقيا.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم السبت 26 فبراير الجاري موعداً لمباراة الزمالك والوداد المغربي في مصر على أرض ملعب استاد القاهرة، ووفقاً لما أعلنه «كاف» ستنطلق المباراة في التاسعة مساء.

سموحة يفوز على الزمالك بثنائية في الدوري المصري

 

حقق سموحة انتصارا مثيرا على الزمالك، بهدفين دون مقابل، خلال اللقاء الذي جمع بينهم على إستاد برج العرب بالأسكندرية، في الجولة 9 من الدوري المصري الممتاز.

أحرز أهداف الفريق السكندري كلا من صديق أويجولا في الدقيقة 64، وأضاف عبد الكبير الوادي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

سموحة
سموحة والزمالك

الزمالك ثمن رهان مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون على إشراك لاعبيه البدلاء في بداية المباراة بسبب ضغط المباريات المحلية والأفريقية والاستعداد لمواجهة ساجرادا الأنجولي يوم السبت المقبل بدوري أبطال أفريقيا.

وتجمد رصيد الزمالك عند 9 نقاط في المركز الثاني بعدما تلقى الهزيمة الثانية في الدوري هذا الموسم.

ورفع سموحة رصيده بقيادة مدربه أحمد سامي إلى 18 نقطة متقدماً للمركز الثالث في جدول الترتيب.

المباراة في مجملها جاءت متوسطة المستوى وعابها الملل وبطء التحضير في الشوط الأول ولكن الشوط الثاني شهد محاولات مميزة من الفريقين وخرج سموحة فائزاً.

بدأت المباراة بمحاولات ضاغطة من لاعبي سموحة لهز شباك الزمالك ولكن بإيقاع هادئ ودون فرص حقيقية على مرمى الفريقين بينما وجه حسين فيصل تسديدة بجوار القائم.

وكسر الزمالك حاجز الهدوء بتسجيل هدف في الدقيقة 25 عن طريق كرة عرضية حولها محمد عبد الغني برأسه ردها الهاني سليمان وتابعها يوسف إبراهيم أوباما في المرمى ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

سموحة ابعد عرضية خطيرة من شيكابالا ثم تسديدة من قائد الزمالك وأخطر لاعبي فريقه.. وأضاع الفريق السكندري محاولة بتسديدة أمسكها عواد بينما انحصر اللعب في خط الوسط بين لاعبي الفريقين مع إنذار محمد عبد العاطي لاعب سموحة قبل نهاية الشوط الأول بالتعادل.

سموحة والزمالك
سموحة والزمالك

أشرك الزمالك لاعبه إمام عاشور على حساب أوباما مع بداية الشوط الثاني بينما دفع سموحة بلاعبه صديق أوجولا بدلاً من حسين فيصل ، وتحسن أداء الزمالك في الشوط الثاني وردت العارضة فرصة هدف محقق برأسية سيسيه.

وأنقذ الهاني سليمان مرماه من فرصة هدف محقق من تمريرة عرضية حولها شيكابالا بقوة في المرمى ولكن حارس سموحة أنقذ الموقف.. ودفع الزمالك بلاعبه أحمد سيد زيزو على حساب إسلام جابر.

وأضاع سيسيه انفراداً بمرمى سموحة بعد تمريرة بينية رائعة من زيزو ، وأشرك سموحة الثنائي حمدي علاء ومصطفى الخواجة على حساب حليمو ومحمد عبد العاطي.. ونال عمر السعيد مهاجم الزمالك البطاقة الصفراء للخشونة.

ونجح صديق أوجولا في الدقيقة 65 في تسجيل هدف التقدم لصالح سموحة من تسديدة قوية سكنت شباك محمد عواد ، ودفع الزمالك بالثنائي سيف الدين الجزيري وأشرف بن شرقي على حساب أوناجم وعمر السعيد.