مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لمباراة ليل وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

أعلن توماس توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي، تشكيل فريقه لمواجهة نادي ليل الفرنسي على ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا .

تشكيل تشيلسى أمام ليل دوري أبطال أوروبا

 

في حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

الدفاع: ماركوس ألونسو- أنطوان روديجير- كريستنسن- أزبيلكيويتا.

الوسط: نجولو كانتي- جورجينيو- ساؤول.

الهجوم: حكيم زياش- روميلو لوكاكو- ماسون ماونت.

تشكيل ليل الرسمي: جارديم – سيليك – ديجالو – بوتمان – فونتي – بامبا – كسكا – دافيد – سانشيز – أندري – أونانا.

من جهة أخرى، أكد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، نجم وسط تشيلسي، أن مسيرته قد تبدلت مع البلوز، بمجرد وصول الألماني توماس توخيل إلى ستامفورد.

وبدأ كوفاسيتش مشاركاته في دوري الأبطال قبل نحو 10 سنوات مع دينامو زغرب.

وقال كوفاسيتش في تصريحات لموقع تشيلسي الرسمي: “10 سنوات هي فترة طويلة من الزمن، لذا فأنت تتعلم الكثير”.

وأضاف: “تعلمت أنك بحاجة إلى الكثير من الصبر للوصول إلى القمة، ليس فقط في كرة القدم، هذا يقودني إلى مباريات دوري أبطال أوروبا، عليك التحلي بالصبر والعمل الجاد من أجل الفوز بأكبر الألقاب”.

وتابع: “أعتقد أن تشيلسي كان مثالًا رائعًا، بدأنا البطولة الموسم الماضي بالكثير من الصبر دون الكثير من الضغط، وانتهى بنا الأمر بتحقيق ما توقعه عدد قليل جدًا من الناس، الفوز بدوري الأبطال، هذا درس تعلمته”.

وأكمل: “الصبر هو أهم شيء لأنه عندما يكون لديك وتعمل بجد، فإنك تحقق أكبر الأشياء”.

وواصل: “نسير كل موسم جنبًا إلى جنب مع الضغط، خاصةً عندما تلعب لفريق مثل تشيلسي، يستهدف تحقيق الألقاب في جميع الأوقات، في العام الماضي فزنا بدوري الأبطال، لكن هذا العام علينا أن نثبت أنفسنا مرة أخرى”.

وزاد: “نريد أن نكون في القمة، وهذا ينطبق أيضًا على الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا، نعم، الضغط موجود دائمًا، ولكن من الجيد أيضًا أن ترى في أعين الناس توقعات كبيرة منك”.

قدوم توخيل

وعن تولي الألماني توماس توخيل قيادة تشيلسي، قال: “كانت هناك لحظات جيدة وسيئة بالنسبة لي مع الفريق، كما هو الحال بالنسبة لكل لاعب في كل ناد، ولكن عندما تولى توخيل المهمة، تغير كل شيء”.

وأوضح: “كل شيء يناسبني الآن، أسلوب اللعب والطريقة التي نتدرب بها، ربما في الأندية السابقة لم يثق بي المدربون، كنت دائمًا أفتقر إلى ثقة المدربين بي، وحصلت على ذلك من توخيل في تشيلسي”.

وأتم كوفاسيتش: “إنه يثق بي كثيرًا، ألعب طوال الوقت، أحب المدينة والنادي، وأتطور بكل ما تعنيه الكلمة من معنى”.