مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قطر تستضيف مباراة الملحق الأسيوي المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022

نشر
كأس العالم
كأس العالم

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اعتماد دولة قطر لاستضافة مباراة الملحق الآسيوي في تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وتستضيف الدوحة في السابع من يونيو المقبل الملحق الآسيوي ضمن تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022™، بحسب ما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجمعة وفقا لبي إن سبورتس.

وقال الاتحاد القاري في بيان "من أجل ضمان منح منتخبي قارة آسيا فرص الاستعداد الأمثل قبل خوض الملحق العالمي لتصفيات كأس العالم في العاصمة القطرية الدوحة بتاريخ 13 و14 حزيران/يونيو 2022، فقد قرر المكتب التنفيذي اعتماد توصية لجنة المسابقات بإقامة مباراة الملحق الآسيوي لكأس العالم في الدوحة يوم 7 حزيران/يونيو، وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن اسم الملعب".

وتقرّر سابقاً أن تستضيف الدوحة الملحقين العالميين من كأس العالم في 13 و14 حزيران/يونيو، بين خامس قارة آسيا وخامس أميركا الجنوبية، ورابع كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) وبطل أوقيانيا، بحيث يتأهل الفائزان من المواجهتين إلى النهائيات المقررة نهاية العام الحالي.

لكن قبل ذلك، سيتواجه ثالثًا المجموعتين الأولى والثانية من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية، لتحديد ممثل آسيا في الملحق العالمي.

فيفا بعلن موعد مباراة مصر والسنغال في مونديال 2022

ومن ناحية أخرى، كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قد أعلن عن موعد مباراتي مصر مع السنغال في المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2022.

وحدد الفيفا يومي 25 و28 مارس المقبل لإقامة المباراتين، على أن تقام مباراة الذهاب في ستاد القاهرة الدولي والعودة في ملعب دياموند الأولمبي بالسنغال.

مصر
مصر والسنغال

وسيتأهل الفائز في مجموع المباراتين مباشرة إلى مونديال قطر 2022.

وكان منتخب مصر التقى مع السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مؤخرا بالكاميرون، وخسر بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

يذكر أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر طلب إقامة مباراة الذهاب على ستاد القاهرة وبحضور الجماهير.

وسافر كيروش إلى البرتغال لقضاء إجازة قصيرة بعد نهاية أمم أفريقيا.

واستقر كيروش على إقامة معسكر المنتخب بداية من 11 مارس باللاعبين المحليين بدون لاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز والمحترفين بالخارج.

 

من جهة أخرى، أكد ايهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، آخر المستجدات بشأن المعسكر المرتقب للمنتخب الوطني، ومصير بطولة كأس مصر.

وقال الكومي، في تصريحات إذاعية عبر “ميجا إف إم”: “المنتخب سيدخل معسكرا مغلقا قبل مباراة السنغال، أحد يومي 13 أو 14 مارس المقبل، في القاهرة”.

مصر
منتخب مصر

وأضاف: “(المدرب) كيروش يرغب في اللعب على استاد القاهرة، ومعجب جدا بأرضية الملعب.. وننتظر وصول الموافقة الأمنية على حضور 50 ألف متفرج أمام السنغال خلال ساعات”.

وواصل: “سيتم المفاضلة بين خوض معسكر في الإسماعيلية، تزامنا مع افتتاح ملعب هيئة قناة السويس، أو في القاهرة.. وفي الحالتين سنعمل على توفير الهدوء والأجواء المناسبة لنجاح المعسكر”.

وبخصوص إمكانية استكمال النسخة الماضية من كأس مصر، أجاب: “عامر حسين وضع تصورا، وسيتم عرضه على مجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ القرار، غدا، سواء بالاستكمال أو الإلغاء”.

واختتم الكومي: “اللجنة الثلاثية هي التي تتحمل أزمة استكمال النسخة الماضية من كأس مصر، وكان من الأولى عدم لعب البطولة من البداية”.