مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الزمالك ضد الوداد في الجولة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا.. التشكيل المتوقع

نشر
الزمالك والوداد
الزمالك والوداد

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري ضيفًا على فريق الوداد المغربي، في المباراة القوية والحاسمة التي تجمع بين الفريقين على ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس”، بالدار البيضاء في المغرب، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2021 / 2022.


الزمالك ضد الوداد

و يسعى الزمالك للفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث للمنافسة على التأهل لدور الثمانية، حيث يحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين وبفارق نقطة عن الوداد المغربي صاحب المركز الثاني، وبفارق نقطتين عن بترو اتليتكو الأنجولي صاحب الصدارة، فيما يتذيل فريق ساجرادا الأنجولي المجموعة برصيد نقطة واحدة.

 

تشكيل الزمالك المتوقع ضد الوداد

وجاء تشكيل الزمالك المتوقع لمباراة الوداد مكون من:

حراسة المرمى: محمد أبوجبل.
خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود حمدي الونش – محمود علاء – حمزة المثلوثي.
خط الوسط: إمام عاشور – يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو – محمود عبد الرازق شيكابالا – أشرف بن شرقي.
خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

 

التشكيل المتوقع للوداد المغربي أمام الزمالك

بينما يأتي تشكيل الوداد المتوقع لمباراة الزمالك كالتالي:

حارس المرمى: أحمد رضا التكناوتي

خط الدفاع: حمزة آيت علال – جلال الداودي – أشرف داري – يحيى عطية الله

خط الوسط: رضا الجادي – يحيى جبران – أيمن الحسوني

خط الهجوم: صلاح الدين بنيشو ، جاي مبينزا – مؤيد اللافي.

 

ولا يوجد بديل أمام الزمالك سوى تحقيق فوزه الأول في المجموعة لاستعادة توازنه وأيضا منعا من تكرار سيناريو العام الماضي من دور المجموعات.. حيث ودع الزمالك دور المجموعات العام الماضي بعدما حل في المركز الثالث برصيد 8 نقاط في المجموعة التي ضمت الترجي الذي جاء في صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة وخلفه مولودية الجزائر برصيد 9 نقاط وتونجيت السنغالي جاء في ذيل الترتيب برصيد 4 نقاط.

يأتي تخوف الجماهير الزمالكاوية من تكرار سيناريو العام الماضي لتشابه بداية الفريق في الموسم الحالي بالموسم الماضي.. حيث بدأ الزمالك مشواره في المجموعة العام الماضي بتعادل سلبي في القاهرة مع مولودية الجزائر وهو ما تكرر خلال العام الحالي بالتعادل الإيجابي مع ضيفه بترو اتليتكو الأنجولي بهدفين لكل منهما، وتعادل الفارس الأبيض سلبيا في العام الماضي أمام مضيفه تونجيت السنغالي، وكذلك الأمر العام الحالي بالتعادل سلبيا مع فريق ساجرادا الأنجولي على ميدانه، وفي العام الماضي منى الزمالك بهزيمتين في الجولتين الثالثة والرابعة من الترجي قللت من فرصه في التأهل على الرغم من فوز الزمالك في الجولتين الخامسة والسادسة على المولودية في الجزائر وعلى تونجيت في القاهرة، ولذلك يسعى الزمالك إلى الخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة الوداد المغربي، قبل أن يستضيفه في الجولة الرابعة على استاد القاهرة يوم 11 مارس المقبل.

 

مواجهات الزمالك والوداد المغربي

ويتفوق الزمالك تاريخيًا على الوداد خلال الثلاث مواجهات التي جمعتهما سابقا.. حيث حقق الزمالك الفوز بكأس السوبر الأفريقي لعام 2003 بالفوز على الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتفوق الزمالك برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي نسخة 2016 بدوري أبطال أفريقيا، قبل أن يخسر الفارس الأبيض في لقاء العودة بنتيجة 5-2 ولكنه نجح في التأهل للنهائي بمجموع المباراتين.