مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لاعبة تنس أوكرانية تروى قصة هروبها وشقيقتها من نار الحرب الروسية

نشر
لاعبة تنس أوكرانية
لاعبة تنس أوكرانية

نشرت لاعبة تنس أوكرانية مصنفة دوليًا قصة هروبها من بلدها بسبب الغزو الروسي.

لاعبة التنس الأوكرانية الدولية ديانا ياستريمسكا، أمضت هي وشقيقتها الصغرى إيفانا ليلتين في موقف للسيارات تحت الأرض قبل أن تتمكنا من مغادرة أوكرانيا.

وبمجموعة من الصور نشرتها عبر حسابها على "أنستجرام" روت ياستريمسكا المصنفة رقم 120 على العالم، تفاصيل فرارها مع شقيقتها، حيث تظهرهما إحدى الصور وهما تحتضنان بعضهما البعض، وتجلسان في حزن شديد فوق حقائبهما، في انتظار الصعود إلى العبارة التي ستقلهما إلى خارج أوكرانيا.

ووفقًا لموقع "فان بيدج" الإيطالي، نشرت الفتاة البالغة من العمر 21 عامًا، الجمعة صورًا مفجعة مع أختها الصغرى أثناء مغادرة الميناء، تحت أنظار الجيش الأوكراني، لركوب العبارة بعد توديع والديهما بالعناق والدموع، وسط مشاعر مختلطة مليئة بالخوف والقلق، وأيضًا الأمل بألا يكون ذلك وداعًا أخيرًا.

وغادرت اللاعبة الأوكرانية وشقيقتها عبر ملحمة حقيقية، إذ أجبرتا على الانفصال عن والديهما اللذين بقيا في بلدهما، مجبرين على تحمل أهوال الحرب بمفردهما.

وكتبت ياستريمسكا على الصور التي نشرتها على "أنستجرام": "بعد قضاء ليلتين في موقف سيارات تحت الأرض، اتخذ والداي قرارًا بإرسالي أنا وشقيقتي الصغيرة إلى خارج أوكرانيا بأي ثمن! أمي، أبي، نحن نحبكم كثيرًا، اعتنيا بأنفسكما، أحبك يا بلدي! أيها الأوكرانيون اعتنوا بحياتكم".

ونشرت ياستريمسكا فيديو لوداع والدها لشقيقتها الصغرى التي كانت تبكي بشدة، لمغادرتها بلادها من ناحية، وتركها والديها بمفردهما وسط الحرب، من ناحية أخرى.