مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة يحقق فوز صعب على إلتشي في الدوري الإسباني

نشر
برشلونة
برشلونة

قلب فريق برشلونة الإسباني، تأخره بهدف أمام مضيفه إلتشي إلى فوز بنتيجة 2-1، خلال المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب "فاليرو"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" للموسم الحالي 2021 / 2022.

جاء الهدف الأول لصالح إلتشي عبر اللاعب فيديل شافيز في الدقيقة 44 قبل نهاية أحداث الشوط الأول من المباراة.


وفي الشوط الثاني، عند الدقيقة 60 تعادل قيران توريس بهدف مميز للبارسا.


وفي الدقيقة 84 حصل برشلونة على ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية الفيديو، أحرز منها الهولندي ممفيس ديباي الهدف الثاني، وهو هدفه العاشر مع البارسا.


وجاء تشكيل برشلونة كالتالي

 حراسة المرمى:  تير شتيجن.
خط الدفاع: داني ألفيس - رونالد أراوخو - جيرارد بيكيه - جوردي ألبا.
خط الوسط: فرينكي دي يونج - سيرجيو بوسكيتس – بيدري.
خط الهجوم: ديمبيلى - بيير إيميريك أوباميانج – جافى.

ترتيب برشلونة

بهذه النتيجة قفز فريق برشلونة إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 48 نقطة وله مباراة مؤجلة، فيما يأتي إلتشي في المركز الـ 14 برصيد 29 نقطة.

ونجح فريق برشلونة في مواصلة الانتصارات مع مدربه تشافي هيرنانديز، بعدما نجح في الفوز على فالنسيا بنتيجة 4-1، وأتلتيك بيلباو 4-0 في الجولتين الـ 25 و26 من عمر مسابقة الدوري الإسباني على الترتيب.

ويمكن القول بأن برشلونة قد بدأ بالفعل في التعافي من الخيبة التي كان يعيشها في الدوري وفي المسابقات الدولية، وكان برشلونة قد بدأ هذا الموسم بشكل مزري ولم يتمكن من عبور مجموعات دوري أبطال أوروبا ولم يتمكن في بداية الدوري من إدراك أي من المراكز الأربعة الأولى. 

أحدث تشافي هيرنانديز طفرة كبيرة فى أداء برشلونة، بفضل خططة الفنية ونجاحه فى تشكيل فريق جديد بطموحات هجومية على مرمى المنافسين، بعد ضم الثنائي إيميريك أوباميانج وأداما ترواري.

وحصل تشافي على ثقة إدارة برشلونة، بعد أن قفز بالفريق للمركز الرابع بجدول مسابقة الدوري الإسباني، بالإضافة إلى التأهل لثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي بعد الإطاحة بفريق نابولي، وانتظار جالاتا سراي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفي محمد.

ويخوض تشافي مدرب برشلونة مباراة إلتشي بهدف تحقيق النقاط الثلاث، خاصة فى ظل الصراع الشرس مع أتلتيكو مدريد على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

تصريحات تشافي عن مباراة برشلونة وإلتشي

وقال ‏تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: إلتشي فريق يعتمد على مهاجمين، ويلعب على العرضيات، لقد عقدوا الأمور علينا كثيرًا في مباراة الدور الأول على ملعب الكامب نو.

وعن صفقة بابلو توري: لقد كنا نتابعه منذ فترة، ورأيته يلعب، بالنسبة لي هو موهبة عظيمة، يستطيع اللعب في العمق وفي الجناح ويمتلك تمريرات رائعة، ويسجل أيضًا، ويسدد ضربات الترجيح، إنه يمتلك المقومات للعب لنادي برشلونة.