مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا تفتتح مركز لإيواء المهاجرين العرب بالعاصمة طرابلس

نشر
الأمصار

أقُيم اليوم الأربعاء، حفل صغير لافتتاح مركز يتبع جهاز الهجرة غير الشرعية، لإيواء المهاجرين العرب من مصر وتونس والجزائر والمغرب بطرابلس، وذلك بالعاصمة الليبية طرابلس. 

وتم الافتتاح بحضور عبدالحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية المنتهية ولايته، والقنصل التونسي لدى ليبيا، إضافة لوزير الداخلية بالحكومة الليبية، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الليبي، ورئيس جهاز الهجرة غير الشرعية الليبي. 

ما يحتويه المركز

جانب من الافتتاح

ويضم المركز عيادات وأماكن خاصة بالتدريب وصالة رياضية، إلى جانب مركز معلوماتي خاص بتواصل المهاجرين مع عائلاتهم.

وأوضح رئيس جهاز الهجرة غير الشرعية أن إنشاء هذا المقر الخاص بالمهاجرين العرب؛ جاء تقديراً لعاداتهم وتقاليدهم.

وكان محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، قد عقد اليوم، اجتماعًا مصغرًا مع ستيفاني وليامز، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، مبادرتها بشأن وضع قاعدة دستورية للانتخابات التي من المقرر إجرائها في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال) أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع السياسية ليبيا، إضافة إلى مناقشة مبادرة وليامز؛ لتشكيل لجنة من مجلسي النواب والأعلى للدولة لوضع قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات في أقرب وقت بما يساهم في إيجاد مقترحات توافقية لحل الأزمة الليبية.

وأشادت ويليامز بجهود المنفي لدعم الاستقرار في ليبيا ووقوفه على مسافة واحدة من الجميع، مؤكدة أن البعثة تهدف من خلال المبادرة التي أطلقتها لإرساء الاستقرار وإجراء الاستحقاقات الانتخابية.

وأطلعت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، ستيفاني وليامز، الأربعاء، المجلس الرئاسي الليبي على تفاصيل مبادرة "6+6" لإيجاد قاعدة دستورية للانتخابات.

وقالت المستشارة الأممية في تصريحات عبر حسابها على موقع تويتر، إنها التقت اليوم مع رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، في طرابلس وأطلعته على مبادرة الأمم المتحدة بخصوص تشكيل لجنة مشتركة من مجلسي النواب والأعلى للدولة لإيجاد قاعدة دستورية للانتخابات، حيث أعرب عن دعم المجلس الرئاسي لهذه المبادرة.

وقالت ستيفاني ويليامز إنها أجرت حوارًا مثمرًا أمس في العاصمة طرابلس مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) عن المنطقة الغربية، حيث أطلعوها على الجانب الفني من عملهم في الفترة المقبلة، ولا سيما خططهم المتعلقة بمراقبي وقف إطلاق النار المحليين والدوليين، وأكدوا أهمية الحفاظ على الهدوء والأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد.