مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيب جوارديولا: كريستال بالاس لديهم جودة عالية خاصة في الهجوم

نشر
بيب جوارديولا: كريستال
بيب جوارديولا: كريستال بالاس لديهم جودة عالية خاصة في الهجوم

يقابل مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره كريستال بالاس، في المواجهة التي تقام في تمام العاشرة مساء الإثنين القادم، في المواجهة التي يحتضنها ملعب "سيلهرست بارك"، ضمن فعاليات الجولة الـ29 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في المؤتمر الصحفي لمباراة كريستال بالاس: “أنه عندما يكون لديك آخر 10 مباريات في الدوري الممتاز، فإن كل مباراة تصبح بمثابة نهائي، وأنه عندما تقبل على لعب 55 مباراة فإنها لا تكون مباريات نهائية، ولكن مع 10 مباريات فقط فكل مباراة بمثابة نهائي”. 

بيب جوارديولا


وعن إجان رايلي قائلًا: “إجان رايلي حصل على فرصته، إنه مدافع ذو قيمة كبيرة، ليس الأسرع أو الأطول ولكنه لا يقوم بارتكاب الأخطاء، مع الكرة دائمًا يتصرف بشكل مثالي”.

وعن مواجهه كريستال بالاس: “كريستال بالاس خسروا مباراة واحدة من أخر ثمان مباريات، لديهم جودة عالية خاصة في الهجوم مع زاها، وعندما يدافعون بعمق فمن الصعب كسر تكتلهم الدفاعي، ملعب سيلهرست بارك دائمًا من الملاعب الصعبة”.

وأضاف: “إنهم يدافعون بشكل مذهل داخل منطقة الجزاء، وفي آخر ثمان مباريات فعلوا ذلك بشكل جيد حقًا، باتريك فييرا يعرف الدوري الممتاز بشكل مثالي، لقد كان واحد من أفضل لاعبي الوسط في تاريخ الدوري”.

وعن اللاعبين الشباب قال جوارديولا: “أفضل نصيحة يمكن أن أوجهها للاعبين الشباب، هي أن يبقوا على مقربة من سكوت كارسون في غرفة الفريق وعلى أرضية الملعب، استمعوا له وانتبهوا لما يقول، هذه أفضل نصيحة وأفضل طريقة للاستفادة في مستقبلهم الكروي”.

مانشستر سيتي 

موقف مانشستر سيتي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل مانشستر سيتي المركز الأول، في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 69 نقطة، بعدما لعب 28 مباراة، فاز في 22 لقاء، وتعادل في ثلاث مواجهات، وخسر مثلها، وسجل لاعبو 68 هدفا، واستقبلت شباكة 18 هدفًا.

موقف كريستال بالاس في ترتيب الدوري الإنجيليزي

في المُقابل، يحتل كريستال بالاس المركز العاشر، في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 33 نقطة، بعدما لعب الفريق 28 مباراة، فاز في 7 مواجهات، وتعادل 12، وخسر 9 مواجهات، وسجل 39 هدفا، واستقبلت 28.