مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. وزير الشباب والرياضة يفتتح جناح الوزارة بمعرض كافكس 2022

نشر
الأمصار

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، جناح وزارة الشباب والرياضة بمعرض كافكس 2022، ضمن فعاليات  المعرض الدولي لمستلزمات وحدات الطعام المتنقلة  «كافكس 2022» في الفترة من 10 الي 12 مارس بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير طنطاوي.

جناح وزارة الشباب والرياضة بمعرض كافكس 2022

وأكد "صبحى"،  على أن وزارة الشباب والرياضة تسعي دائما لخدمة الشباب المصري وتوفير فرص عمل لهم، تساعدهم على النهوض في المجتمع المصري، الأمر الذي ينعكس بدوره في النهوض بالمجتمع.

جناح وزارة الشباب والرياضة بمعرض كافكس 2022

الوزارة تضع في رؤيتها المستقبلية أحد محاور رؤية مصر 2030

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تضع في رؤيتها المستقبلية أحد محاور رؤية مصر 2030 لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث سيتم توفير العديد من فرص العمل للشباب من خلال التعاقد مع بنوك لتوفير الدعم المالي للشباب لاطلاق المشروع الخاص بهم.

جناح وزارة الشباب والرياضة بمعرض كافكس 2022

وأضاف، أنه قد تم استحداث محور جديد بالمعرض وهو ما يطلق عليه(Street Food) وذلك من خلال تخصيص مساحة لعرض متكامل لمنظومة عربات وأكشاك الاطعمه والمشروبات، وهو ما تسعي وزارة الشباب والرياضة في الفترة المقبلة لنشره على مستوي الجمهورية لتعظيم الفائدة للجميع.

وفي سياق أخر، التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصري، ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عدد من المسئولين رفيعي المستوى بالبنك، وهم السيدة بيانات جافورسيك، كبيرة الاقتصاديين، والسيدة باربرا رامبوسك، مديرة التنوع والشمول الاقتصادي، والسيدة إينيس روكا، المديرة التنفيذية للشراكات والتأثير، والتي تولت منصبها في ديسمبر من العام الماضي، وذلك بمقر البنك بالعاصمة البريطانية لندن، في إطار اللقاءات التي تعقدها وزيرة التعاون الدولي مع قيادات ومسئولي مؤسسات التمويل الدولية، لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وشركائها.

وبحثت "المشاط"، في لقائها مع كبيرة الاقتصاديين بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إمكانية إطلاق تقرير البنك حول التحول الرقمي من القاهرة، في ظل ما يمثله من أهمية كبيرة بالنسبة لكافة الدول، وسعي الدولة المصرية لتطبيق التحول الرقمي في كافة القطاعات، حيث يركز تقرير التحول الرقمي الذي يصدر عن البنك الأوروبي على كيفية دفع هذا التحول في الدول في ظل أهميته لاسيما خلال جائحة كورونا وما بعدها، كما يقدم التقرير مؤشرات حول فجوات التحول الرقمي في البلدان وكيفية معالجتها.