مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

استيعاد ثلاثة لاعبين من قائمة منتخب العراق قبل مواجهة زامبيا

نشر
منتخب العراق
منتخب العراق

استبعد عبد الغني شهد المدير الفني لـ منتخب العراق، الثلاثاء، ثلاثة لاعبين من صفوف المنتخب الأول لكرة القدم، وذلك قبل مواجهة منتخب زامبيا وديًا، تحضيرًا لمباراة زامبيا الودية والمواجهة المصيرية أمام منتخبي الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى مونديال قطر .

وذكر بيان للاتحاد العراقي لكرة القدم، أن "مدرب المنتخب الوطني عبد الغني شهد قرر استبعاد ثلاثة لاعبين من صفوف المنتخب العراقي  قبل مباراة زامبيا ".

وأضاف البيان أن "اللاعبين المستبعدين من قائمة المنتخب الوطني هم امير صباح ويوسف فوزي ومحمد مزهر".

عبدالغني شهد يعلن القائمة الأولية لمنتخب العراق لمواجهة زامبيا وديًا

 

عبد الغني شهد يعلن
عبد الغني شهد يعلن القائمة الأولية لمنتخب العراق

 

وأعلن مدرب منتخب العراق الوطني لكرة القدم عبدالغني شهد، قائمة اللاعبين للمشاركة في المعسكر الداخلي الذي سيقام في ملعب الشعب الدولي، تحضيرًا لمباراة زامبيا الودية والمواجهة المصيرية أمام منتخبي الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى مونديال قطر.

وضمت القائمة 46 لاعبًا بينهم ستة حراس للمرمى، وعلى النحو الآتي:

فهد طالب، جلال حسن ومحمد حميد ودولفان مهدي وعلى ياسين، ومحمد صالح وأحمد إبراهيم وعلي فائز، ومناف يونس ومصطفى ناظم، وسعد ناطق ميثم جبار وكرار عمار، وعباس قاسم ورسلان حنون وضرغام إسماعيل وحيدر أحمد، ومصطفى محمد جبر ومهند جعاز وحسن رائد، وحسين عمار وشيركو كريم ومحمد علي عبود، أمجد عطوان وسعد عبدالأمير وأمير العماري، وزيدان اقبال وحسين علي وبشار رسن، ومحمد قاسم ويوسف فوزي ومحمد مزهر، وحسن داخل وحسين جبار وحسن عبدالكريم، ومراد محمد وأمير صباح وأحمد فرحان، وعلى حصني وجيستن مبرام  وابراهيم بايش وأيمن حسين وعلاء عباس، ووكاع رمضان ومهند عبد الرحيم وعلي الحمادي. 

قائمة منتخب العراق الأولية

كما أكد المنسِّق الإعلامي لمنتخب العراق الوطني محمد عماد، أنّ مباراة زامبيا الودّيّة ستكون خالية من المحترفين.
وقال عماد في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم إنّ: "فترة استعدادات اللاعبين سوف تقسم الى مراحل: الأولى هي مرحلة المعسكر بتواجد 36 لاعبًا بشكل فعلي، اما المغتربين فلن يتواجدوا في مباراة زامبيا كونها خارج ايام الفيفا دي".
واضاف عماد أن: "المرحلة الثانية ستكون بعد مباراة زامبيا بمشاركة 28 لاعبا تحسبا لأي طارئ بسبب إجراءات كورونا ".

يلتقي منتخب العراق الأول مع نظيره منتخب الإمارات مساء يوم الخميس 24 مارس 2022 في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا، حيث نُقدم من خلال هذا التقرير موعد مباراة العراق والإمارات القادمة وأهم ما يتعلق بتلك المباراة المهمة والحاسمة، من المرتقب أن تُقام تلك المباراة على الملاعب العراقية، تحديدًا سوف تُقام على ملعب المدينة في بغداد بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

منتخب العراق يدخل تلك المباراة بمدرب جديد وهو المدير الفني الوطني عبد الغني شهد، يأتي منتخب العراق في المركز الخامس من جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، في حين يأتي منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، يقود منتخب الإمارات مدرب جديد وهو الأرجنتيني أروبارينا الذي تولى المهمة خلفًا للهولندي فان مارفيك، موعد لعبة العراق والإمارات القادمة من المرتقب أن تبدأ عند الساعة 6 مساء بتوقيت العراق.