مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفنانة دنيا سمير غانم تدعم أطفال سوريا

نشر
الأمصار

قامت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، بدعوة متابعيها للتبرع لأطفال سوريا المتضررين، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات انستجرام.

وكتبت "سمير": "النهارده ذكرى مرور 11 سنة على الأزمة في سوريا، ورغم كل الوجع والتحديات، الأطفال هم لسه رمز الأمل والحلم بعالم أفضل ومستقبل أجمل".

وتابعت : “كسفيرة للنوايا الحسنة ليونيسف مصر، بطلب منكم تدعموا تدخلات يونيسف عشان نقدر نساعد كل الأطفال السوريين أنهم مايتحرموش من حقوقهم والخدمات الضرورية ليهم، تقدروا تتبرعوا من خلال اللينك 

وتحدثت الفنانة دنيا سمير غانم، عن أمنيتها في إنشاء مدينة الأطفال ليعيشوا بها سعداء.

ونشرت عبر انستجرام قائلا :" بتمني يكون عندي مدينة أستضيف فيها كل أطفال العالم عشان يعيشوا سعداء أمين اللهم احفظهم جمعيا ".

دعم دنيا سمير غانم للأطفال

وتعد دنيا سمير غانم من النجمات التي ارتبط بها الأطفال قبل الكبار، حيث تعلق الأطفال بأعمالها الفنية سواء تمثيل أو غناء، هذا إلى جانب غنائها مع الأطفال في المناسبات الرسمية، جعلها تبدو قريبة منهم للغاية، لذلك كشفت دنيا عن أمنيتها اتجاه الأطفال.

كما سبق أن شاركت دنيا سمير غانم، محبيها ومتابعيها، بصورة عائلية برفقة والديها الفنان الراحل سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز، وحازت الصورة على إعجاب الكثير من متابعيها، وعلقت دنيا سمير غانم على الصورة التى نشرتها عبر حسابها على إنستجرام لها ولأسرتها: "يا رب ارحمهما واسعدهما".

في سياق آخر، فاجأت الفنانة دنيا سمير غانم، جمهورها ومتابعيها عبر حسابها الرسمي بتطبيق "انستجرام"، بقيامها بإلغاء متابعة هشام جمال، منتج مسلسلها الجديد “عالم موازي"، الذي خرج من السباق الدرامي الرمضاني.

في الوقت نفسه، قام عمرو وهبة بإلغاء متابعة دنيا سمير غانم ، على الرغم من وجوده ضمن أبطال المسلسل.

من هي دنيا سمير غانم؟

دنيا سمير غانم وأسرتها

هي ابنة الفنان الراحل سمير غانم ووالدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وشقيقتها الممثلة إيمي، تخرجت من جامعة مصر للعلوم والفنون إم أس إيه، كانت بدايتها بالتمثيل وهي بالعاشرة من عمرها في عام 1995 من خلال فيلم امرأة وامرأة.

ثم توالت أعمالها في السينما والتلفزيون، بدأت في أدوار البطولة بعدما قدمها الفنان الكوميدي محمد هنيدي في فيلم يا أنا يا خالتي الذي صدر عام 2005. 

بالإضافة إلى كونها تعمل كممثلة فقد قدمت عدة أغاني منها أغنية «قصة شتا» التي حققت رقماً قياسياً في عام 2014 بها حيث حققت الأغنية الأرقام القياسية العربية ووصلت مشاهداتها إلى أكثر من 15 مليون مشاهدة منذ بداية طرحها على موقع يوتيوب في أكتوبر 2013.

 وفي عام 2015 شاركت كأحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج إكس فاكتور بجانب الفنانة إليسا والفنان راغب علامة.