مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعليق كلوب على مواجهة بنفيكا البرتغالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر
كلوب
كلوب

علق الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، على نادي بنفيكا البرتغالي، بعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأسفرت قرعة الدور ربع النهائي من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا، عن وقوع نادي ليفربول الإنجليزي أمام نظيره بنفيكا البرتغالي.

تصريحات كلوب عن مواجهة بنفيكا في دوري أبطال أوروبا:

وقال الألماني يورجن كلوب خلال تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول: “مواجهة بنفيكا صعبة للغاية، الفريق البرتغالي قدم أداء جيد أمام أياكس أمستردام الهولندي في دور الستة عشر، وأول خطأ نقع فيه هو القول أننا مرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا”.

كلوب

وأردف بـ: “لم ألعب هناك في ملعبهم، لكنهم فريق جيد ويقوم بلاء حسنًا، واتخذت قراري بتدريب ليفربول عندما كنت في مقهى في لشبونة”.

وواصل: “لدينا أعضاء داخل ليفربول عملوا في بورتو البرتغالي، لذلك تلك المواجهة ستكون ديربي كبير بالنسبة لهم، وستكون مباراة رائعة جدًا”.

وأكمل: “من الجيد أن تكون مباراة الإياب هنا على ملعبنا، ولكن ذلك سيعتمد بشكل كبير للغاية على مباراة الذهاب، لذلك يجب تقديم مستوى رائع في البرتغالي قبل العودة إلى هنا”.

أتم: "ربما الشيء الوحيد الذي لم أكن أريده [بالقرعة] هو مواجهة فريق إنجليزي، لقد واجهنا فرق انجليزية بالسابق بهذه الادوار وبالنهائي ولا بأس لكني لم اُرِد مواجهة فريق إنجليزي ليس بسبب الجودة وحسب بل بسبب المنافسة وكثرة المواجهات المحلية لذا من الجيد مواجهة فريق أجنبي".

ولعب ليفربول ضد بنفيكا في 10 مواجهات سابقة، حقق الفوز في 6 مباريات وخسر في 4 ولم يتعادل الفريقيان في أي مباراة، وسجل الريدز 19 هدفًا واستقبل 11.

وتحمل مواجهة بنفيكا بشرة سعيدة لجماهير الريدز، فخلال مرتين واجه فيها ليفربول نادي بنفيكا بدوري الأبطال تمكن من التقدم وتحقيق اللقب موسم 1978 و 1984.

ووفقا للقرعة فإن الطريق إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، سيشهد منافسات شرسة، حيث إن من المنتظر أن يلتقي الفائز من ليفربول وبنفيكا مع الفائز من بايرن ميونخ وفياريال.

موعد مباراة ليفربول وبنفيكا

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين ليفربول وبنفيكا، يوم 5 إبريل المقبل، على أن تقام مباراة العودة يوم 13 من نفس الشهر.