مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدحيل يكتسح الغرافة بخماسية ويفوز بالنسخة الـ50 من كأس أمير قطر

نشر
الدحيل يكتسح الغرافة
الدحيل يكتسح الغرافة بخماسية

توج نادي الدحيل بلقب النسخة الـ50 من بطولة كأس الأمير، للمرة الرابعة في تاريخه بعد أن دك حصون الغرافة بخماسية مقابل هدف في المبارة التي استضافها استاد خليفة الدولي مساء اليوم الجمعة.

الدحيل بطل كأس أمير قطر

أهداف المبارة:

وصدم الدحيل الغرافة مع بداية المباراة بهدف في الدقيقة 6 أحرزه البرازيلي إدميسلون ليضربه مجدداً في الدقيقة 18 بهدف ثان من توقيع ألونغا في الدقيقة 18 قبل أن تنقذ تقنية الـVAR الغرافة من هدف ثالث في الدقيقة 24 بداعي وجود خطأ.

وحرم لاعب الغرافة شيخ دياباتي ناديه من العودة للمباراة وتقليص الفارق بعد أن أضاع فرصة الهدف الأول في الدقيقة 32، لتضيع فرصته الثانية في تعديل النتيجة بعد أن أضاع سفيان فرصة أخرى في الدقيقة 35.

وعاد الدحيل لتعزيز تقدمه بالهدف الثالث عبر المعز علي في الدقيقة 51 من الشوط الثاني، إلا أن الغرافة لم يرفع الراية ورد بعد دقيقتين بهدف تقليص الفارق 1- 3 عن طريق اللاعب أحمد علاء في الدقيقة 53.

وبينما يسعي الغرافة لتقليص الفارق تلقى صدمة رابعة من الدحيل عبر فرجاني ساسي الذي أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 58، قبل أن يكمل عبدالرحمن مصطفى الخماسية في الدقيقة 85.

فرجاني ساسي

ورفع الدحيل رصيده إلى أربعة ألقاب في البطولة بتجاوزه الغرافة في النهائي الأول الذي جمع بين الفريقين ليستعيد اللقب الذي ناله آخر مرة في 2019.

تاريخ بطولة كأس أمير قطر

وأطلقت أول نسخة من البطولة عام 1972 وفازت بها 8 أندية عبر تاريخها بعد أن افتتح النادي الأهلي مسيرة الصعود لمنصة التتويج والفوز باللقب الأول عام 1972، قبل أن يتزعم السد قائمة الفرق المتوجة بالكأس بـ18 لقباً من 27 مشاركة في النهائي، ثم العربي بـ8 ألقاب والغرافة بـ7 ألقاب منها 4 متتالية أعوام 1995 و1996 و1997 و1998، قبل أن يعود مرة أخرى ويحصد 3 ألقاب أعوام 2002 و2009 و2012، ثم يأتي الريان في المرتبة الرابعة بقائمة أكثر الأندية تتويجاً بالبطولة بـ6 ألقاب، يليه النادي الأهلي والدحيل ولكل منهما 4 ألقاب، ونادي قطر سادساً بلقبين، وأخيراً نادي أم صلال بلقب واحد.