مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشيني: محمد صلاح لاعبي المفضل.. وتعرض للظلم في الكرة الذهبية

نشر
مانشيني
مانشيني

تحدث روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا عن المصري محمد صلاح نجم ليفربول، حيث أكد أنه كان قريبًا من تدريبه عندما كان مدربًا لفريق إنتر ميلان بين عامي 2014 و2016، حين كان النجم المصري لاعبًا لفريقي فيورنتينا وروما الإيطاليين، حيث وصفه بأنه لاعبه المفضل من بين النجوم العرب.

محمد صلاح بقميص روما
محمد صلاح

وقال مانشيني في هذا الصدد: "من الصعب اختيار لاعب عربي بعينه كأفضل اللاعبين، لأنهم كثيرون جدًا، ولكن أعتقد أن محمد صلاح هو المفضل لي بعد كل ما قدمه، وكذلك رياض محرز نجم مانشستر سيتي".

وعن طلب ضمه إلى قلعة جوسيبي مياتزا، قال مانشيني: "في حقبتي الثانية مع إنتر ميلان، كنا قد انتهينا بشكل كبير من التوقيع مع محمد صلاح، لكن للأسف الصفقة لم تتم".

مانشيني رفض الحديث عن أزمة تجديد عقد النجم المصري مع ليفربول، في ظل انتهائه بنهاية الموسم المقبل، حيث قال: "لا أعلم شيئا عن ذلك الأمر، وما يدور في الكواليس، في ليفربول لديهم مدرب كبير وإدارة كبيرة".

واستدرك: "ليفربول يمتلك واحدًا ممن يستحقون الحصول على الكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم في كرة القدم فى هذه الآونة"، في إشارة إلى محمد صلاح.

محمد صلاح نجم ليفربول
صلاح

أحقية صلاح في الكرة الذهبية:

وبسؤاله عما إذا كان ذلك اعترافًا منه بأحقية محمد صلاح في الحصول على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، نفى مانشيني ذلك، لكنه أكد: "كان يستحق مركزًا أفضل مما حصل عليه في التصويت الأخير".

وكان صلاح قد حصل على المركز السابع في تصويت جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وهي الجائزة التي حسمها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

مانشيني أكد أن الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، هو من استحق الحصول على الكرة الذهبية، بعدما فاز مع "البلوز" ببطولة دوري أبطال أوروبا، ومع "الآتزوري" ببطولة يورو 2020.

وقال مانشيني: "لقد ظُلم جورجينيو، لأنه كلاعب استطاع في عام واحد الحصول على دوري أبطال أوروبا مع فريقه، وكأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده، ومنذ أسابيع فاز أيضا بكأس العالم للأندية".