مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعديلات في قائمة منتخب العراق قبل مواجهتي الإمارات وسوريا في مونديال 2022

نشر
تدريبات منتخب العراق
تدريبات منتخب العراق

قرر الجهاز الفني لمنتخب العراق بقيادة عبدالغني شهد، إعادة كلاً من، المدافع رسلان حنون لقائمة أسود الرافدين، بدلاً من سعد ناطق الذي تأكد غيابه عن مواجهتي الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وذلك بسبب الإصابة.

وخاض المنتخب العراقي، مساء اليوم الإثنين وحدته التدريبية الأخيرة قبل التوجه صباح غدٍ الثلاثاء إلى السعودية.

عدنان درجال يحضر تدريبات العراق

تدريبات منتخب العراق

وشهدت التدريبات التي حضرها رئيس الاتحاد العراقي لكرةِ القدم، عدنان درجال، والنائب الثاني مُشرف المنتخب يونس محمود، 28 لاعباً وهم: جلال حسن، محمد حميد، دلوفان مهدي، محمد شاكر، أحمد إبراهيم، عباس قاسم، حسن عبد الكريم، حسن رائد، إبراهيم بايش، مصطفى محمد جبر، محمد علي عبود، سعد عبد الأمير، شيركو كريم، مهند عبد الرحيم، مناف يونس، ضرغام إسماعيل، أمجد عطوان، مصطفى ناظم، بشار رسن، حسين علي، أيمن حسين، علي فائز، علاء عباس، أحمد فرحان، زيدان إقبال، علي الحمادي، جيستن ميرام، رسلان حنون.

بينما تدرب كل من زيدان إقبال وعلي الحمادي بشكل منفرد مع تدريبات خفيفة واستشفائيّة بعد وصولهما في ساعةٍ متأخرةٍ من ليلة أمس، وكذلك الحال لجيستن ميرام الذي التحق بالفريق فور وصوله إلى بغداد واشتركَ في الثلث الأخير من الوحدة التدريبية.  

وتحدث لاعب المُنتخب العراقي، علي الحمادي، المُحترف في صفوف نادي بروملي الإنجليزي في تصريحات نقلها موقع الاتحاد العراقي قائلاً: "أشعرُ بالسعادة بالتواجد على أرض العراق بعد غياب دام 8 سنوات".

وأضاف: "الأجواء ممتازة بجاهزية اللاعبين بالرغم من القرار التَعسُّفي بمنعنا من اللعب على أرضنا، ورغم كل ذلك لدينا رغبة جادة بتقديم مباراة جيدة، حيث نمتلك الحماس، حتى إن لم يكن هناك جمهور في مُساندتنا".

من جانبه، أكد غيث مهنا المدير الإداري للمنتخب العراقي: "تأشيرات الدخول إلى الأراضي السعوديّة وصلت ظهر اليوم، وقد تمت تهيئةُ الإجراءات الإداريّة اللازمة، ، إضافة إلى تَهيئة الإجراءات الإدارية والمُتعلقات الإضافية لمُباراة سوريا".

قائمة منتخب العراق المستدعاه لمباراتي الإمارات وسوريا في تصفيات مونديال 2022

 

منتخب العراق
منتخب العراق

أعلن الجهازُ الفني لمنتخبِ العراق بقيادة عبدالغني شهد، القائمةَ المُستدعاة لمباراتي الإمارات وسوريا ضمن التصفياتِ المؤهلة لمونديال قطر 2022 .

قائمة العراق المستدعاه لمباراتي الإمارات وسوريا

 

وضمت القائمة (30) لاعباً هم كلٌ من :

جلال حسن، محمد حميد  ، دلوفان مهدي، محمد شاكر  ، أحمد إبراهيم، عباس قاسم ، حسن عبد الكريم، حسن رائد ، ابراهيم بايش ، مصطفى محمد جبر ، محمد علي عبود ، سعد عبد الأمير ، مهند جعاز ، حسن داخل، شيركو كريم، مهند عبد الرحيم ، سعد ناطق  ، مناف يونس ، ضرغام اسماعيل، أمجد عطوان ، مصطفى ناظم ، بشار رسن، زيدان إقبال، أيمن حسين ، علي فائز ، حسين علي ، جيستن ميرام ، علاء عباس، علي الحمادي، أحمد فرحان.

 

تحضيرًا لقمة الإمارات.. منتخب العراق يقسو على زامبيا بثلاثية

 

 

منتخب العراق
منتخب العراق

 

حقق منتخب العراق الأول لكرة القدم، فوزًا عريضًا على نظيره الزامبي بثلاثة أهداف لهدف في  اللقاء الودي الذي جمع بين المنتخبين اليومالجمعة في ملعب المدينة الدولي في العاصمة العراقية بغداد، تحضيرا لقمة أسود الرافدين مع "الأبيض" الإماراتي، والتي من المحدد لهافي 24 الجاري ضمن الجولة ما قبل الأخيرة الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.


 

25 ألف متفرج
 

سجل ثلاثية أسود الرافدين، ضرغام إسماعيل "ق١١" من ركلة جزاء، وأحمد إبراهيم "ق24"، وأيمن حسين "ق78"، فيما سجل سعد ناطقمدافع منتخب العراق، خطأ في مرماه لمصلحة زامبيا "ق 29" من زمن المباراة التي شهدها أكثر من 25 ألف متفرج، شجعوا أسودالرافدين بحرارة طوال وقت المباراة.

وجاء التشكيل الرسمي لمنتخب العراق كالتالي:

حراسة المرمى:

محمد حميد

خط الدفاع:

شيركو كريم، سعد ناطق، أحمد إبراهيم، حسن رائد،ضرغام إسماعيل

خط  الوسط:

محمد على عبود، أمجد عطوان

خط الهجوم:

علي حصني، ابراهيم بايش، مهند 

وأعلن مدرب منتخب العراق الوطني لكرة القدم عبدالغني شهد، قائمة اللاعبين للمشاركة في المعسكر الداخلي الذي سيقام في ملعب الشعب الدولي، تحضيرًا لمباراة زامبيا الودية والمواجهة المصيرية أمام منتخبي الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى مونديال قطر.

وضمت القائمة 46 لاعبًا بينهم ستة حراس للمرمى، وعلى النحو الآتي:

فهد طالب، جلال حسن ومحمد حميد ودولفان مهدي وعلى ياسين، ومحمد صالح وأحمد إبراهيم وعلي فائز، ومناف يونس ومصطفى ناظم، وسعد ناطق ميثم جبار وكرار عمار، وعباس قاسم ورسلان حنون وضرغام إسماعيل وحيدر أحمد، ومصطفى محمد جبر ومهند جعاز وحسن رائد، وحسين عمار وشيركو كريم ومحمد علي عبود، أمجد عطوان وسعد عبدالأمير وأمير العماري، وزيدان اقبال وحسين علي وبشار رسن، ومحمد قاسم ويوسف فوزي ومحمد مزهر، وحسن داخل وحسين جبار وحسن عبدالكريم، ومراد محمد وأمير صباح وأحمد فرحان، وعلى حصني وجيستن مبرام  وابراهيم بايش وأيمن حسين وعلاء عباس، ووكاع رمضان ومهند عبد الرحيم وعلي الحمادي. 

قائمة منتخب العراق الأولية

كما أكد المنسِّق الإعلامي لمنتخب العراق الوطني محمد عماد، أنّ مباراة زامبيا الودّيّة ستكون خالية من المحترفين.
وقال عماد في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم إنّ: "فترة استعدادات اللاعبين سوف تقسم الى مراحل: الأولى هي مرحلة المعسكر بتواجد 36 لاعبًا بشكل فعلي، اما المغتربين فلن يتواجدوا في مباراة زامبيا كونها خارج ايام الفيفا دي".
واضاف عماد أن: "المرحلة الثانية ستكون بعد مباراة زامبيا بمشاركة 28 لاعبا تحسبا لأي طارئ بسبب إجراءات كورونا ".