مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيديو.. اعتزال آشلي بارتي المصنفة الأولى في عالم التنس

نشر
الأمصار

فاجأت الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميا العالم، باعتزال ممارسة اللعبة عن 25 عاما، وهي في قمة تألقها.

وقال اتحاد لاعبات التنس المحترفات في بيان: "أعلنت آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا حاليا اعتزالها ممارسة التنس على المستوى الاحترافي بعد مسيرة رائعة في أعلى منافسات السيدات".
من جهتها قالت بارتي المفعمة بالمشاعر في فيديو على حسابها في منصة "أنستقرام" "آشلي بارتي الإنسان لديها الكثير من الأحلام التي تود مطاردتها".

سبب اعتزال آشلي بارتي لعبة التنس


وقالت آشلي بارتي إنها اعتزلت بعدما حققت أهدافها في اللعبة وشعورها بالإرهاق من ظروف المشاركة في البطولات.

وأضافت اللاعبة الأسترالية، أنه ليس من بين أحلامها السفر حول العالم والابتعاد عن عائلتها والوجود بعيدا عن منزلها، وهو المكان الذي تحب الوجود فيه باستمرار.

وأضافت "لن أتوقف أبدا عن حب التنس، فهذا جزء كبير من حياتي، لكن أعتقد أنه من المهم الاستمتاع بالجزء التالي من حياتي والمتعلق بآشلي بارتي الإنسان، وليس آشلي بارتي الرياضية".

ورفع العديد من الرياضيين الأوكرانيين الصوت عاليًا إثر غزو روسيا لبلادهم، فيما قرّر البعض منهم تجاوز الحدود الرياضية وحمل السلاح للدفاع عن أرضه.

لاعبي التنس الأوكرانيين ينضموا الى الجيش الأوكراني:

 انضم سيرجي ستاخوفسكي المصنف 31 عالميًا سابقًا أيضاً إلىالمقاومة الإقليمية“.

وقال اللاعب المعتزل والذي يبلغ 31 عامًا وهو يبكي على تويتر: ”ليس لديّ أي خبرة عسكرية. فقط خبرة في السلاح الفردي، مضيفًا في حديث لمحطة راديو 4 البريطانية الثلاثاء: ”آمل ألاّ أضطر إلى استخدام مسدس“.

وأضاف ستاخوفسكي بعدما ترك عائلته في المجر: ”لا أعرف حقًا كيف وصلت إلى هناك. أعلم أنه من الصعب جدًا على زوجتي. أطفالي لا يعرفون أنني هنا. إنهم لا يفهمون الحرب“.

من ناحيتها، وبعدما تغلبت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا التي ارتدت تنورة زرقاء وقميصًا أصفر تشير إلى ألوان علم بلادها، على الروسية أناستاسيا بوتابوفا الثلاثاء في دورة مونتيري المكسيكية، وقالت بتأثر شديد وسط تصفيق الجمهوركل المكافآت التي أكسبها هنا ستذهب للجيش“.

وكتبت سفيتولينا في اليوم السابق على تويتر: ”أنا الآن بعيدة عنك، بعيدة عن أحبائي، بعيدة عن شعبي، لكن قلبي ممتلئ بك، أنا أوكرانيا، نحن أوكرانيا“.

رياضيون أوكرانيون حملوا السلاح للدفاع عن بلادهم بعد الغزو الروسي
نجمة التنس الأوكرانية إيلينا سفيتولينا

وتلقت اللاعبة الأوكرانية دعم الروسية أناستاسيا بافليوتشينكوفا التي أعربت عن عدم موافقتها على هذه الحرب.

وقالت سفيتولينا في تصريحاتها للصحفيين :”هي مناسبة خاصة بسبب ما نمر به حاليا في أوكرانيا، إنه أمر مروع.”

وتابعت اللاعبة الروسية دون تردد: ”لست خائفة من قول ما هو رأيي. أنا ضد الحرب والعنف.

وأضافت :”مرت ستة ايام، وجميع لاعبي التنس الأوكرانيين المتواجدين هناك وكذلك نحن نشعر بالرعب حقا إزاء ما يحدث.”

واختتمت كلامها: ”لم ألعب المباراة هنا من أجل نفسي، وإنما لعبت من أجل بلادي، ألعب لمساعدة الجيش الأوكراني والمحتاجين.”

وتخلى الرياضيون الأوكرانيون الذين يمارسون رياضة البياتلون (تتضمن الرماية وتزلج المسافات الطويلة) عن فكرة المشاركة في منافسات كأس العالم المقررة في مارس المقبل.

ونشر دميترو بيدروشني، بطل العالم لسباقات المطاردة في عام 2019، على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به، صورة له وهو يرتدي زيًا قتاليًا في ترنوبل، غرب أوكرانيا، مؤكدًا إنه انضم إلى الحرس الوطني.

وفي بيان صدر الأربعاء، أفاد الاتحاد الدولي للبياتلون أن الرياضي الأوكراني الشاب السابق، يفين ماليشيف، توفي هذا الأسبوع أثناء خوضه للمعارك مع جيش بلاده.