مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عضو الاتحاد العراقي: وفرنا مستلزمات النجاح لمنتخبنا في مواجهة أمام منتخب الإمارات

نشر
منتخب العراق
منتخب العراق

أكد عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، الناطق الرسمي أحمد الموسوي، أن الاتحاد وفر جميع مستلزمات النجاح لمنتخب العراق الوطني، في مباراته أمام نظيره الإماراتي في المواجهة التي تقام غدًا الخميس في ملعب الملك فهد بالسعودية، في المواجهة التي تقام في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وأضاف الموسوي: “يتطلب من وسائل الإعلام كافة تقديم الدعم والمساندة للمنتخب الوطني قبل يوم من المباراة أمام الإمارات التي يحتاج فيها منتخب العراق الفوز للمنافسة يقوة على البطاقة الثالثة المؤهلة للملحق”.

وأوضح: “إن الإتحاد متواصل مع الجهات الرياضية في السعودية لتأمين حضور الجمهور بانسيابية عالية، مع تخصيص نسية للجمهور الإماراتي تقدر بـ 8% من سعة الملعب حسب الأنظمة المتعارف عليها”.

وأشار إلى: “إن ملعب المدينة الدولي سيفتح أبوابه أمام جمهور منتخب العراق للدخول مجانًا لمشاهدة المباراة في الشاشات المتواجدة بالملعب، كما سيتم تسهيل مهمة دخول القنوات الفضائية لتخطيط المباراة”.

منتخب العراق

وأختتم عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم حديثه: “ إن زيارة اللجنة الخليجية إلى البصرة كانت إيجابية، وبطولة خليجي 25 ستقام في البصرة، وهى زيارة روتينية لتنظيم بطولة مثالية ومساعدة الاتحاد المعني على إظهار البطولة بأفضل مستوى في جميع النواحي”.

ووصلَ وفد منتخب العراق لكرةِ القدم الى العاصمةِ الرياض، وكان في استقبال وفد منتخبنا السفير العراقيّ في المملكة العربية السعوديّة الدكتور عبد الستار هادي الجنابي ونائب السفير الدكتور خالد إبراهيم الشلال
والمُلحق العسكري العميد داوود السامرائي، بينما حضرَ في الاستقبال عند الوصول الى مطار الرياض عن الجانبِ السعودي نائب رئيس اتحاد الكرة خالد الثبيتي وسط حفاوةٍ عالية.
ومن المؤمل أن يخوضَ المنتخب الوطني العراقيّ عصر اليوم الأربعاء في الساعةِ السابعة وحدةً تدريبيةً في ملعبِ الملك فهد الدولي الرئيسي الذي سيحتضن مواجهةَ منتخبنا الوطني والإمارات ضمن التصفياتِ المؤهلة لمونديال قطر 2022، وسوف يسبقُ الوحدة التدريبيّة المؤتمرُ الصحفي لمدرب المنتخب الوطني عبد الغني شهد إلى جانب أحد لاعبي المنتخب الوطني.

منتخب العراق

وكان قد قرر الجهاز الفني لمنتخب العراق بقيادة عبدالغني شهد، إعادة كلاً من، المدافع رسلان حنون لقائمة أسود الرافدين، بدلاً من سعد ناطق الذي تأكد غيابه عن مواجهتي الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وذلك بسبب الإصابة.

قائمة العراق المستدعاه لمباراتي الإمارات وسوريا:

وضمت القائمة (30) لاعباً هم كلٌ من :

جلال حسن، محمد حميد  ، دلوفان مهدي، محمد شاكر  ، أحمد إبراهيم، عباس قاسم ، حسن عبد الكريم، حسن رائد ، ابراهيم بايش ، مصطفى محمد جبر ، محمد علي عبود ، سعد عبد الأمير ، مهند جعاز ، حسن داخل، شيركو كريم، مهند عبد الرحيم ، رسلان حنون، مناف يونس ، ضرغام اسماعيل، أمجد عطوان ، مصطفى ناظم ، بشار رسن، زيدان إقبال، أيمن حسين ، علي فائز ، حسين علي ، جيستن ميرام ، علاء عباس، علي الحمادي، أحمد فرحان.