مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب منتخب العراق: لا نقبل سوى الفوز في مباراة الغد

نشر
الأمصار

عقد المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، عبدالغني شهد في ملعب الملك فهد في العاصمة الرياض الذي سيحتضن مواجهة منتخب العراق مع نظيره منتخب الإمارات، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

عبد الغني شهد

وشدد شهد على أهمية المباراة وقال: “إن تركيزنا ينصب وفق الحسابات المنطقية للمباراة التي لا نقبل سوى الفوز فيها”.

وعن عامل اللعب خارج الأرض، وهل سيشكل عاملًا سلبيًا، أوضح شهد: “إننا كنا نمني النفس بأن تكون مباراتنا في بغداد، وإن أسباب نقلها إلى ملعب محايد غير مبررة، ويؤسفنا عدم اللعب على أرضنا وبمؤازرة الجمهور، ولا نخفي أن الكثير من النتائج الإيجابية للمنتخب الوطني قد تحققت خارج الديار، وسنسعى إلى ذلك غدًا”.

وأضاف شهد في المؤتمر الصحفي: “إن المنتخب العراقي خصوصًا اللاعبين مع الجهاز الفني السابق، عانوا من ضغوطات في المباريات السابقة، والدليل فقدانهم التركيز في بعض المباريات ومنها في الدقائق الأخيرة، ونحاول التغيير من أفكار اللاعبين وتخفيف حجم الضغوطات عليهم، وبالرغم من عدم تحقيق أي فوز لكن الحظوظ لا تزال متساوية في المجموعة ولكل المنافسين، في خطف بطاقة التأهل الثالثة”.

كما عقد اليوم الأربعاء المؤتمر الفني لمباراة منتخب العراق ومنتخب الإمارات، في المواجهة التي تقام في تمام السابعة مساء غدًا الأحد يتوقيت القاهرة، في المواجهة التي يحتضنها ملعب الملك فهد بالسعودية، ضمن منافسات الملحق الآسيوي لتصفيات كأس العالم 2022.

جانب من المؤتمر الفني

وحضر من الجانب العراقي المدير الإداري غيث مهنا، وطبيب المنتخب الوطني عبد الكريم الصفار، ومدير التجهيزات حقي إبراهيم.

وتم تحديد أطقم المنتخبين، وسيرتدي منتخب العراق الأخضر الكامل وحارس المرمى باللون الأصفر، على أن تكون ملابس الإحماء والتسخين باللون الذهبي، بينما سيرتدي منتخب الإمارات الطقم الأبيض بالكامل وحرس المرمى باللون الأسود، وتكون ملابس الإحماء والتسخين باللون الفضي.

وسيقود المباراة طاقم تحكيم كويتي مرتديًا الطقم الأحمر في في المواجهة التي سيحتضنها ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية “الرياض”.

قائمة العراق المستدعاه لمباراتي الإمارات وسوريا

وضمت القائمة (30) لاعباً هم كلٌ من:

جلال حسن، محمد حميد، دلوفان مهدي، محمد شاكر، أحمد إبراهيم، عباس قاسم ، حسن عبد الكريم، حسن رائد، ابراهيم بايش، مصطفى محمد جبر، محمد علي عبود ، سعد عبد الأمير، مهند جعاز، حسن داخل، شيركو كريم، مهند عبد الرحيم، رسلان حنون، مناف يونس، ضرغام اسماعيل، أمجد عطوان، مصطفى ناظم، بشار رسن، زيدان إقبال، أيمن حسين، علي فائز، حسين علي، جيستن ميرام، علاء عباس، علي الحمادي، أحمد فرحان.