مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لمنتخب السعودية أمام الصين ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

نشر
منتخب السعودية
منتخب السعودية

يواجه منتخب السعودية نظيره منتخب الصين، في المواجهة التي يحتضنها ملعب الشارقة، في المواجهة التي تقام في الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات الجولة التاسعة من تصفيات آسيا لكأس العالم 2022 في قطر.

وتأهل منتخب السعودية رسميًا إلى كأس العالم 2022، وباتت مواجهة الأخضر السعودي أمام الصين تحصيل حاصل، لاسيما أن السعودية تمتلك 19 نقطة، بينما تجمد رصيد أستراليا عند 15 نقطة قبل مباراة واحدة من نهاية التصيفات، ما يجعل الأخير غير قادرا على الوصول لنقاط السعودية أو اليابان.

التشكيل الرسمي لمنتخب السعودية:

حراسة المرمى:

 محمد العويس

خط الدفاع: 

ياسر الشهراني – أحمد الشراحيلي – عبدالله العمري – محمد البريك

خط الوسط:

 سلمان الفرج – محمد كنو

خط الهجوم: 

صالح الشهري – فهد المولد – سالم الدوسري _ هتان باهبري

التشكيل الرسمي لمنتخب السعودية

كما تمكن منتخب اليابان من التأهل مباشرة إلى كأس العالم 2022 قطر، بعدما حقق فوزًا صعبًا على منتخب استراليا بهدفين دون رد فى الوقت القاتل، في المواجهة التى جمعتهما اليوم على ملعب استراليا، ضمن منافسات الجولة التاسعة للمجموعة الثانية فى تصفيات اسيا المؤهلة.
وسجل هدف المباراة الوحيد كاورو ميتوما فى الدقيقة 89 من عمر المباراة وقبل النهاية بدقيقة واحدة، ثم أضاف الثاني فى الدقيقة 90 والأخيرة.

السعودية والصين
السعودية والصين

ترتيب منتخب السعودية والصين في المجموعة الثانية

وتصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة مؤقتاً برصيد 21 نقطة من تسع مباريات، مقابل 19 نقطة من ثمان مباريات للسعودية، و15 من تسع مباريات لأستراليا، و8 لعمان و5 للصين، و3 لفيتنام، وضمنت السعودية واليابان الحصول على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، في حين انتقلت أستراليا للمنافسة بالملحق الآسيوي.

قائمة منتخب السعودية

محمد العويس، محمد اليامي، فواز القرني، أمين البخاري، عبدالله مادو، أحمد شراحيلي، حسان التمبكتي، عبدالإله العمري، زياد الصحفي، ياسر الشهراني، متعب الحربي، محمد البريك، سعود عبدالحميد، سلمان الفرج، سامي النجعي، محمد كنو، علي الحسن، سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، خالد الغنام، عبد الرحمن العبود، عبد العزيز البيشي، فهد المولد، هتان باهبري، فراس البريكان، صالح الشهري.