مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل المتوقع لمباراة المغرب والكونغو اليوم في تصفيات المونديال 2022

نشر
منتخب المغرب
منتخب المغرب

يحل منتخب المغرب ضيفًا على نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي تجمع المنتخبين في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الجمعة على ملعب "الشهداء" بمدينة كينشاسا، ضمن إطار ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، في لقاء ربما يحدد معالم المتأهل إلى البطولة الأكبر في العالم.

منتخب المغرب أمام الكونغو

منتخب المغرب

سيحاول المنتخب المغربي بالكتيبة المدججة بالنجوم على رأسهم نجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي، تحقيق نتيجة إيجابية، لتساعد أسود الأطلسي قبل مباراة الإياب.


وصعد منتخب المغرب من دور المجموعات متصدرًا مجموعته التاسعة برصيد 18 نقطة، بفارق شاسع عن صاحب المركز الثاني منتخب غينيا بيساو، برصيد 6 نقاط، غينيا (الثالث بـ4 نقاط)، والسودان (الرابع بـ3 نقاط).

من جانبه تصدر منتخب الكونغو الديمقراطية المجموعة العاشرة برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات، وتعادلين، وخسارة، بفارق نقطة واحدة عن منتخب بنين الذي حل ثانياً بـ10 نقاط، وتنزانيا الثالث بـ8 نقاط، ومدغشقر الرابع بـ4 نقاط.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الطرفين على ملعب "مركب محمد الخامس" في كازبلانكا بالمغرب يوم 29 من نفس الشهر.

تشكيل منتخب المغرب المتوقع امام الكونغو الديمقراطية


حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: أشرف حكيمي – رومان سايس – نايف أكرد- آدم ماسينا

خط الوسط: سفيان أمرابط – عمران لوزا – سليم أملاح

خط الهجوم: ريان مايي– يوسف النصيري – سفيان بوفال

قائمة منتخب المغرب

وجاءت قائمة منتخب المغرب كالتالي:

منتخب المغرب



حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبي.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، يحيى عطية الله، سفيان العكوش، آدم ماسينا، سفيان شاكلا، رومان سايس، نايف أكرد، جواد اليميق، مايي سامي.

خط الوسط: سفيان أمرابط، عمران لوزا، فيصل فجر، سليم أملاح، إلياس شاعر، عز الدين أوناحي، يحيى جبران.

خط الهجوم: عبد الصمد الزلزولي، منير الحدادي، سفيان بوفال، ريان مايي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي، طارق تيسودالي.

نجم المغرب بعد الخسارة أمام منتخب مصر: شعرت بألم لم أشعر به من قبل

 

منتخب مصر أمام المغرب
منتخب مصر أمام المغرب

اعرب طارق تيسودالي نجم نادي جينت البلجيكي ومنتخب المغرب عن حزنه الشديد عقب هزيمة منتخب بلاده أمام منتخب الأول بقيادة كارلوس كيروش وإقصائه من الدور ربع النهائي ببطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

ونشر تيسودالي صورة له عبر حسابه الرسمي موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” وهو يبكي بعد المباراة وتريزيجيه يواسيه بعد الخسارة مٌعلقاً عليها “لم أشعر أبدًا بمثل هذا الألم من قبل في أي هزيمة تعرضت لها في مسيرتي”.

منتخب مصر
منتخب مصر

وأضاف: “لأنني شعرت بالدعم والمساندة من جميع مشجعي المغرب، وهذا ما جعلني أقدم كل شيء وأبذل قصارى جهدي لأجعلهم فخورين بهذا المنتخب”.

وانهى: “أريد أن اعتذر لكم جميعًا إذا خيبت أملكم، وأحبكم من كل قلبي”.

ونجح منتخب مصر في التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا، بعدما أطاح بنظيره المغرب من الدور ربع النهائي.

وفاز المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف على نظيره المغربي في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ستاد أحمد أهيدجو.

وأحرز هدفي منتخب مصر محمد صلاح في الدقيقة 53، ومحمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 101، بينما سجل هدف منتخب المغرب اللاعب سوفيان بوفال في الدقيقة 7.

 

تمكن منتخب مصر من الصعود الى الدوري نصف النهائي بعد الفوز على المننتخب المغربي بنتيجة 2_1، ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا في الكاميرون.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتراجع في نصف ملعبه خلال الدقائق الأولى من عمر الشوط الأولى للمباراة، حتى سقط أشرف حكيمي لاعب المغرب داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء، وبعد عود حكم المباراة إلى تقنية الفيديو قرر احتساب ركلة جزاء وأحرزها لاعب أسود الأطلس سفيان بوفال.

وبعد مرور ربع ساعة أولى من زمن الشوط الأول، بتقدم المغرب على حساب منتخب مصر بهدف مقابل لا شئ، حاول منتخب مصر العودة للقاء، حتى ظهرت رغبة قوية لدى أيمن أشرف لتعديل النتيجة وتحديدًا في الدقيقة 19، حيث أرسل تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس ياسين بونو ببراعة وأبعد الخطورة عن مرماه.

واستمر ضغط منتخب مصر حتى أرسل مصطفى محمد مهاجم الفراعنة تسديدة هو الآخر من خارج حدود منطقة الجزاء، مرت بعيدة دون أي خطورة على مرمى الحارس ياسين بونو.

منتخب مصر
منتخب مصر

وقبل نهاية أول نصف ساعة من المباراة، جاءت ركلة حرة مباشرة لمنتخب مصر بالقرب من حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء المغرب، نفذها عمر مرموش بعرضية إلى داخل المنطقة أبعدها الدفاع بشكل غير متقن إلى حدود منطقة الجزاء مجددا؛ لتجد متابعة من أحمد فتوح بتسديدة مباشرة قوية تصدى لها الحارس ياسين بونو ببراعة شديدة.

وفي الشوط الثانى، دفع كارلوس كيروش بأول تغيير بنزول محمود تريزيجيه بدلًا من أحمد حجازى للاصابة، وشارك أيمن أشرف في مركز المساك بجوار محمد عبد المنعم.

وفي الدقيقة 50 هدد تريزيجيه مرمى المغرب مستغلًا تمريرة من محمد صلاح داخل منطقة جزاء المغرب، ليصوب تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس أسود الأطلسي، وينجح محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل لمصر في الدقيقة 54 مستغلًا كرة عرضية سددها محمد عبد المنعم، برأسه في اتجاه مرمى ياسين بونو لترتد وتتهادى لمحمد صلاح الذي يضعها بسهولة في المرمى المغربي.

منتخب مصر
منتخب مصر

ويعود منتخب المغرب لشن غزوات على مرمى أبو جبل بعد التعادل أملًا في تسجيل الهدف الثايى عن طريق يوسف نصيري وسفيان بوفال، لكن يجد صمود كبير من جانب مدافعى مصر.

تعرض محمد أبو جبل حارس منتخب مصر الأول، للإصابة في مباراة منتخب بلاده أمام منتخب المغرب، في المباراة المقامة حاليًا ضمن مباريات ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية والمقامة في الوقت الحالي بالكاميرون.