مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد التغلب على لبنان.. بعثة منتخب العراق لكرةِ الصالات تغادر إلى الإمارات

نشر
بعثة منتخب العراق
بعثة منتخب العراق لكرةِ الصالات تغادر الى الامارات

تغادر بعثة مُنتخب العراق الوطني لكرةِ الصالات، صباح يوم غد الأحد إلى مدينة الفجيرة الإماراتية، للشروع بمعسكرها التدريبي الذي يقام تحضيرًا للمشاركةِ في التصفياتِ المؤهلة لبطولةِ كأس آسيا الشهر المقبل.

وتغلب منتخب العراق الوطني لكرة الصالات على نظيره اللبناني بنتيجة أربعة اهداف لهدفين، في ثاني مبارياتهم الودية التي أقيمت في قاعة نادي السد الرياضي.

أهداف المباراة:

 وسجل أهداف المباراة علي حقي ووليد خالد وسالم فيصل والحارس احمد دريد.

 وأنهى المنتخب العراقي لكرة الصالات معسكره التدريبي في العاصمة اللبنانية بيروت، الذي استمر لستة ايام شهدت اقامة تدريبات مكثفة بواقع وحدتين تدريبيتين (صباحية ومسائية)، بقيادة المدرب الايراني محمد ناظم الشريعة، وذلك لرفع جاهزية اللاعبين البدنية والفنية فضلا عن خوض مباراتين وديتين مع المنتخب اللبناني، في قاعة نادي السد الرياضي قبل الدخول في التصفيات الآسيوية التي ستلعب بداية الشهر المقبل. 

واشار رئيس لجنة كرة الصالات والشاطئية علي عبد الحسين، إلى أن كل الاستعدادات قد اكتملت والتحضيرات وصلت إلى مراحلها النهائية قبيل الدخول في التصفيات القارية رسميا، معرباً عن أمله بأن يكون منتخبنا الوطني على الموعد للظفر بالبطاقة المؤهلة بعد أن وصل إلى الجاهزية التامة بعد أكتمال معسكري طهران وبيروت، بعد ان أجرى تدريبات مكثفة وتغلب في المباريات الأربع الودية التي خاضها على منتخبات طهران وافغانستان ولبنان (مرتين)، مؤكدا أن الهدف الأسمى هو خطف بطاقة التأهل والسير بثبات نحو النهائيات الآسيوية.

مشوار العراق في التصفيات:

 ويستهل العراق مشواره في التصفيات بمواجهة منتخب الامارات يوم 5 نيسان المقبل، ثم يلتقي في المباراة الثانية منتخب البحرين يوم 7 منه.

 ويتأهل المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة في منطقة غرب آسيا، في حين تقام مباراة ملحق بين المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث في المجموعتين من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة في النهائيات.

فريق الدغارة لكرة الصالات بطلاً لدوري محافظة القادسية:

 توّجَ فريق الدغارة بطلاً لدوري الدرجةِ الأولى لكرةِ الصالات في محافظةِ القادسية، وجاءَ تتويجه إثر فوزه في المباراةِ الختامية على فريقِ عزيز العراق بخمسةِ أهدافٍ من دون مقابل التي حضرها نائب رئيس الاتحاد الفرعي في المحافظة صلاح هادي وعضو الاتحاد الفرعي محمد صبيح مراد.

 وحلَّ فريق الانتفاضة ثانياً عقب فوزه على فريقِ الرافدين بنتيجة (9 – 1)، ليتأهلَ هو الآخر برفقة الدغارة إلى النهائياتِ التي سيحدد موعدها لاحقاً، بعد أن يستكمل عدد الأندية المُتأهلة من المنطقةِ الجنوبية وبغداد. يذكرُ أن لجنة كرة الصالات والشاطئيّة في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم قررت صعودَ فريقين من الدرجةِ الأولى وهبوط مثلهما من الدوري الممتاز لكرةِ الصالات.