مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دي ليخت عن إريكسن: أنا إنسان عندما دخل أرض الملعب أصبت بالقشعريرة

نشر
ماتياس دي ليخت
ماتياس دي ليخت

كشف مدافع هولندا ماتياس دي ليخت عن صعوبة عرقلة منافسه كريستيان إريكسن في مباراة منتخب بلاده أمام الدنمارك، وكان المنتخب الهولندي قد استطاع الفوز على الدنمارك بنتيجة (4-2) في مباراة ودية يوم أمس.

وشارك في اللقاء متوسط الميدان الدنماركي في الدقيقة الـ 46، ليسجل بعد دخوله هدفًا رائعًا في شباك المنتخب الهولندي.

وتحدث دي ليخت مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة موضحًا صعوبة عرقة إريكسن في اللقاء.

حيث قال: "ليس من السهل التعامل مع إريكسن، عندما دخل أرض الملعب أصبت بالقشعريرة"، وواصل: "نحن لاعبون ولكننا بشر أيضًا، في تلك اللحظات عليك التفكير في اللعب ولكن من الواضح أننا جميعًا سعداء بعودة كريستيان للعب في هذا المستوى".

وكان إريكسن قد تعرض لسكتة قلبية خلال مباراة دور المجموعات في يورو 2020 بين الدنمارك وفنلندا الصيف الماضي.

وتعافى الدنماركي تمامًا وسجل في خسارة فريقه الوطني 4-2 أمام هولندا الليلة الماضية، بعد 287 يومًا من الحادث.

واضطر إريكسن إلى إنهاء وقته مع إنتر في وقت مبكر لأن القواعد في إيطاليا تمنع اللاعبين من المشاركة في المنافسة إذا كان لديهم جهاز تنظيم ضربات القلب أو مزيل الرجفان.

وهناك دول أخرى أقل صرامة بشأن هذه القاعدة، ولذلك انضم لاعب خط الوسط الدنماركي إلى فريق برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز في صفقة انتقال مجانية في يناير.

 

كريستيان إريكسن: أتطلع للعب في كأس العالم

أبدى كريستيان إريكسن نجم منتخب الدنمارك سعادته بعودته إلى المشاركة الدولية للمرة الأولى منذ 9 أشهر، وذلك في خسارة بلاده الودية على أراضي هولندا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ولعبت المباراة على ملعب يوهان كرويف أرينا، معقل نادي أياكس، الذي قضى فيه إريكسن الفترة بين يناير 2009 وصيف 2013، حين انتقل إلى توتنهام هوتسبر.

كريستيان إريكسن

وقال إريكسن لقنوات "بي إن سبورتس" عقب المباراة: "لقد رحبوا بي بشكل جيد، لقد قضيت هنا عدة سنوات، وأشكرهم على ذلك الترحاب".

وعن الهدف الذي سجله بعد دقيقتين من نزوله قال: "كان الإنهاء جميلا وهذه أفضل طريقة أعود بها إلى الملاعب على المستوى الدولي".

واختتم: "أنا أتطلع للعب كأس العالم في قطر، ونحن نركز على كل المباريات المقبلة".