مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليمن والتعاون الخليجي يستعرضان سبل إنهاء الوجود الحوثي واستعادة الدولة الدستورية

نشر
الأمين العام لمجلس
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك ا

بحث  الشيخ سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب اليمني،  الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ورئيس مجلس الشورى اليمني، اليوم الإثنين، مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، انعقاد المشاورات التي دعت لها الأمانة العامة لمجلس التعاون بين مختلف المكونات اليمنية للوصول إلى حل سلمي شامل وعادل للأزمة اليمنية، وإنهاء الوجود الحوثي واستعادة الدولة والشرعية الدستورية.

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

 إنهاء الأزمة اليمنية 

وأكد رئيسا مجلسي النواب والشورى اليمني، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت)، دعم قيادة الشرعية والمجلسي والحكومة للمشاورات التي تهدف لوضع خارطة طريق ورؤية واضحة لإنهاء الأزمة الراهنة واستعادة الدولة، مثمنين دور قادة مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة للمجلس وحرصهم الشديد على إنهاء الأزمة اليمنية والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسيادته.

وأشار البركاني وبن دغر إلى أن السلام مطلب الشرعية وفقًا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216، موضحين أن الحوثيين أداة وأجندة بيد إيران التي لا تريد استقرار اليمن والدول المجاوره لها، مؤكدين حرص الحكومة الشرعية على إنجاح هذه المشاورات اليمنية - اليمنية والخروج بنتائج تنهي الوجود الحوثي وتحقق الأمن والاستقرار ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

من جانبه، جدد الحجرف الموقف الثابت لمجلس التعاون الخليجي الداعم لإنهاء الأزمة واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة وفقًا للمرجعيات الثلاث، والجهود الرامية لتعزيز وحدة الصف لكافة القوى الوطنية للوصول إلى حل عادل وشامل يحقق للشعب اليمني تطلعاته في إقامة دولة مدنية يسودها الأمن والاستقرار.

الجيش اليمني يحبط محاولة تسلل لميليشيا الحوثي بمحافظة تعز

وفي سياق أخر، تمكنت قوات الجيش الوطني باليمن، اليوم الإثنين، من إحباط محاولة تسلل لميليشيات الحوثي في جبهة الدفاع الجوي شمالي غرب تعز جنوب غرب اليمن.

ونقلت قناة "اليمن الإخبارية" عن مصادر عسكرية يمنية القول: إن "اشتباكات وقعت بالأسلحة المتوسطة والرشاشة، بعد محاولة ميليشيات الحوثي التسلل باتجاه مواقع الجيش الوطني في جبهة الدفاع الجوي"، مضيفة أن قوات الجيش تصدت للهجوم وألحقت بالمليشيات خسائر بشرية.

وأفادت مصادر عسكرية يمنية، في وقت سابق، بمقتل 7 من أفراد مليشيات الحوثي وإصابة آخرين وتدمير عربة عسكرية ومخزن أسلحة في مديرية "جبل حبشي" غرب تعز.