مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب الإمارات يفوز على كوريا الجنوبية ويتأهل للملحق الآسيوي

نشر
منتخب الإمارات
منتخب الإمارات

فاز منتخب الامارات على حساب مضيفه كوريا الجنوبية بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب استاد "زعبيل بنادي الوصل" ضمن منافسات الجولة العاشرة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر شهر نوفمبر المقبل.

جاء هدف منتخب الامارات عن طريق حارب عبد الله في الدقيقة 54 من عمر اللقاء الذي أقيم بين الفريقين.

وحسم الأبيض الإماراتي، المركز الثالث في المجموعة الأولى، بعد وصوله إلى 12 نقطة، فيما أنهت كوريا الجنوبية مشوارها باحتلال الوصافة برصيد 23 نقطة.

منتخب الإمارات

تشكيل منتخب الإمارات

حراسة المرمى: خالد عيسى

الدفاع: وليد عباس، خليفة الحمادي، بندر الأحبابي وعبد العزيز هيكل، محمد العطاس

وسط الملعب: ماجد حسن، محمد عباس، حارب عبد الله، عبد الله رمضان

الهجوم: كايو كانيدو.


وكانت كوريا الجنوبية، قد حسمت تأهلها المباشر، إلى نهائيات كأس العالم في قطر، ولذا اعتبرت مباراتها مع الإمارات، تحصيل حاصل بالنسبة لها.
ونجح "الأبيض" في تضييق المساحات، والتمركز بشكل جيد في نصف ملعبه، مما منع الخصم من بناء هجمات خطيرة.
ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو في الدقيقة 15، للتأكد من كرة كان فيها شك، بركلة جزاء للإمارات.
وغابت الخطورة الحقيقية على المرمى باستثناء فرصة حاول المهاجم الكوري لعبها ساقطة خلف الحارس خالد عيسى، وارتدت من القائم ولم تجد متابعة جيدة من الضيوف بالدقيقة 43.
واستأنف الحكم المباراة مجددًا بعد عودته إلى الفار في الوقت بدل الضائع، لوجود شك بوجود لمسة يد على المدافع خليفة الحمادي، وأطلق بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل.

وازداد الأداء سرعة في الشوط الثاني، وتمكن حارب سهيل من خطف هدف الفوز للإمارات في الدقيقة 54، من هجمة مرتدة وانفرد بالحارس الكوري، ووضع الكرة في الشباك لحظة خروجه من المرمى.

وكاد منتخب كوريا الجنوبية أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 60، من رأسية لامست يد الحارس خالد عيسى، وارتطمت بالعارضة وأكملت مسارها إلى ركلة ركنية.

وضغط الكوريون بكل خطوطهم، وتألق خالد عيسى في التصدي لكرة خطيرة للضيوف في الدقيقة 82، وحاول الإماراتيون تخفيف الضغط بهجمات مرتدة، لتنتهي النتيجة بفوز الإمارات.