مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب السعودية لكرة الصالات يصل الامارات استعدادًا لتصفيات غرب آسيا

نشر
منتخب السعودية لكرة
منتخب السعودية لكرة الصالات

وصلت بعثة منتخب السعودية الأول لكرة قدم الصالات، اليوم (الأربعاء)، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لإقامة معسكرًا تدريبيًا يمثل المرحلة الأخيرة قبل المشاركة في تصفيات غرب آسيا المقرر إقامتها في إمارة الفجيرة في الفترة من 5 إلى 8 أبريل المقبل.

وأنهى (أخضر الصالات)، أمس (الثلاثاء) معسكره التدريبي الداخلي الذي أُقيم في مدينة الرياض وأستمر لمدة 6 أيام، بإجراء حصة تدريبية على صالة اللجنة البارالمبية السعودية، بقيادة المدرب (الإسباني) أندرو بلازا، الذي عمد خلال الحصة التدريبية الأخيرة على رفع المعدل اللياقي لدى اللاعبين، ثم تقسيمهم إلى عدة مجموعات وإجراء عددًا من الجمل الفنية، قبل أن تختتم بإقامة مناورة على كامل الصالة بحضور مدير إدارة كرة قدم الصالات والشاطئية بالاتحاد السعودي لكرة القدم ناصر السعدي.

منتخب السعودية لكرة الصالات



وتقرر أن يخوض (أخضر الصالات)، يوم (الجمعة) المقبل، مباراة ودية مع نظيره المنتخب الياباني، قبل أنطلاق منافسات مباريات التصفيات، التي ستنطلق في 5 أبريل المقبل.

من جهةٍ آخرى، احتفى نادي ذوي الإعاقة بمدينة الرياض، ببعثة المنتخب في الحصة التدريبية الأخيرة، وذلك بإقامة احتفالية على صالة اللجنة البارالمبية السعودية بمشاركة عددًا من منسوبي النادي، وسط أجواء أخويه .

رينارد يسجل رقمًا جديدًا في تاريخ منتخب السعودية بعد الصعود لكأس العالم

دوّن الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب منتخب السعودية، اسمه بأحرف من نور بعدما قاد المنتخب السعودي للتأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".  

رينارد، هو المدرب رقم 55 في تاريخ المنتخب السعودي، مع الأخذ في الاعتبار، أن هناك عددًا من المدربين تولوا المهمة في أكثر من فترة تدريبية، خصوصا المدربين الوطنيين، الذين كانوا يتولون تدريب الأخضر لفترات انتقالية.  

كما تولى البرازيلي كارلوس بيريرا أكثر من فترة، والألماني أوتوفيستر كذلك.  وكان المصري عبد الرحمن فوزي أول مدرب في تاريخ المنتخب السعودي (1956- 1961)، وتبعه بعد ذلك مواطناه طه إسماعيل ومحمد عبده صالح الوحش. 

 وكان البرازيلي روبنز مانيللي (1980-1981) أول من بدأ سلسلة برازيلية (12 مدربًا)، تعد الأطول من بين المدربين الذي تولوا تدريب الأخضر.  ويعد رينارد، الفرنسي الوحيد الذي تولى تدريب المنتخب السعودي على مدار تاريخه حتى الآن، باستثناء مواطنه ومعاونه لوران بونادي، الذي قاد المنتخب السعودي في بطولة العرب الأخيرة بقطر، وفي 3 مباريات فقط.