مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفربول يفوز على واتفورد بثنائية ويتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتًا

نشر
ليفربول ضد واتفورد
ليفربول ضد واتفورد

فاز فريق ليفربول الإنجليزي على نظيره واتفورد بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما في تمام الواحدة والنصف من ظهر اليوم السبت، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، بعد نهاية فترة التوقف الدولي للمنتخبات بسبب التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

بهذه النتيجة احتل ليفربول المركز الأول في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتًا برصيد 72 نقطة، بينما يتجمد رصيد واتفورد عن النقطة 22 محتلاً بهم المركز الثامن عشر، وينتظر ليفربول نتيجة مواجهة مانشستر سيتي الذى يمتلك 70 نقطة مع بيرنلى التى تقام فى الرابعة عصرًا.

ليفربول ضد واتفورد

أحرز أهداف المباراة لصالح ليفربول كل من دييجو جوتا فى الدقيقة 22 من الشوط الأول من تمريرة عرضية متقنة عن طريق زميله جوميز من الناحية اليمنى وضعها برأسه على يمين حارس واتفورد، وأضاف فابينيو الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء فى الدقيقة 89 من الشوط الثانى.

نزول ماني بدلاً من صلاح

شهدت المباراة استبدال يورجن كلوب المدير الفنى فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح مهاجم الفريق فى الدقيقة 69 خلال المباراة وغادر صلاح بدون أى إصابات ونزل بدلا منه السنغالى ساديو مانى الذى جلس على مقاعد البدلاء.

جوتا يسجل هدف ليفربول الأول

 

فابينيو يضيف الهدف الثاني لليفربول

 

تشكيل ليفربول ضد واتفورد

ليفربول ضد واتفورد

 

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: جوميز، ماتيب، فان دايك، روبرتسون

خط الوسط: هندرسون، جونز، تياجو ألكانتارا

خط الهجوم: محمد صلاح، فيرمينو، جوتا

تشكيل ليفربول

 

Image
تشكيل واتفورد


ويخوض ليفربول مباراة واتفورد بهدف واحد فقط وهو حصد الثلاث نقاط لمواصلة الزحف نحو الانقضاض على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، مع انتظار تعثر مان سيتي في مباراته أمام مضيفه بيرنلي في الرابعة عصرًا ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ليفربول ضد واتفورد
 


ورغم الفوارق الكبيرة بين ليفربول "الوصيف" بفارق نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي، وواتفورد الثامن عشر والمهدد بالهبوط، فإن المباراة لا تخلو من الصعوبة، نظرا لرغبة الضيف في ان يصعد مركزا على الأقل للبقاء ضمن أندية الدوري الإنجليزي.
 
نتيجة مباراة الذهاب

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت ليفربول وواتفورد في الدور الأول من بطولة البريميرليج قد انتهت بفوز الريدز بخمسة أهداف دون رد.


 
مواجهات حاسمة تنتظر ليفربول في شهر إبريل



يذكر أن فريق ليفربول يترقب العديد من المواجهات الحاسمة خلال شهر أبريل الجاري عقب انتهاء فترة التوقف الدولى الحالية، فبخلاف مباراة اليوم واتفورد، أمام الريدز قمة نارية أمام مانشستر سيتى، حيث يتقابل معه مرتين خلال أسبوع، الأولى في الجولة 32 من عمر الدوري الإنجليزي، والثانية في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي