مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. تعيين الفرنسي توربين حكمًا لقمة ريال مدريد وتشيلسي بدوري الأبطال

نشر
رسميًا.. تعيين الفرنسي
رسميًا.. تعيين الفرنسي توربين حكمًا لقمة ريال مدريد وتشيلسي

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الإثنين عن حكم مباراة تشيلسي ضد ريال مدريد، في القمة النارية المقرر إقامتها بعد غدًا الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 / 2022، على ملعب ستامفورد بريدج.

الفرنسي كليمان توربين حكمًا لإدارة مباراة تشيلسي ضد ريال مدريد

وعين الإتحاد الأوروبي، الفرنسي كليمان توربين حكمًا لإدارة مباراة تشيلسي ضد ريال مدريد في قمة دوري أبطال أوروبا.

The Footix - ‏اعلن الاتحاد الاوروبي كذلك عن تعيين كليمان توربين كحكم لنهائي  اليوروبا ليغ بين مان يونايتد وفياريال. | Facebook
كليمان توربين

سبق وأن أدار الفرنسي توربين 3 مباريات سابقة لفريق ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، وحقق الملكي الفوز في جميعها.


تغلب فريق ريال مدريد على لودوجوريست 4-0، روما 2-0، انتر ميلان 3-2.

وفي سياق متصل، يواجه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، شبح الغياب عن مباراة تشيلسي المقرر إقامتها الأربعاء المقبل، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب "ستامفورد بريدج".

أعلن ريال مدريد عن إصابة الإيطالي كارلو أنشيلوتي بفيروس كورونا يوم الأربعاء الماضي، وتم عزله في المنزل، وتغيب عن مباراة سيلتا فيجو، لكن ظهرت نتيجة اختباره إيجابية للمرة الثانية رغم اختفاء الأعراض.

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، خضع لإختبار اليوم الأحد، وستظهر نتيجته غدًا، وهو ما سيتحكم في سفره مع بعثة الريال إلي لندن لقيادته ضد تشيلسي من عدمه.
 

كريم بنزيما يقود ريال مدريد للفوز على سيلتا فيجو في اللدوري الإسباني

 

بنزيما
بنزيما

حقق فريق ريال مدريد فوزًا صعبًا على مضيفه سيلتا فيجو بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، فى الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإسباني.

أهداف المباراة:

الهدف الأول جاء في الدقيقة 19 من عمر المباراة عبر النجم الفرنسي كريم بنزيما من ركلة جزاء سددها بشكل رائع في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال 1-0.

في الشوط الثاني، تعادل نوليتو لصالح سيلتا فيجو في الدقيقة 52، قبل أن يسجل بنزيما هدفه الثاني له ولريال مدريد في الدقيقة 69 وأيضا جاء عبر ركلة جزاء، ليقود الملكي لثلاث نقاط ثمينة.

وخاض ريال مدريد مباراة سيلتا فيجو بدون مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أصيب بفيروس كورونا.

بنزيما

وجاء تشكيل ريال مدريد ضد سيلتا فيجو كالتالى:

 حراسة المرمى: كورتوا

 خط الدفاع: ميندي، الابا، ميليتاو، فاسكيز

خط الوسط: كروس، كاسيميرو، مودريتش

 خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما، اسينسيو.

ترتيب ريال مدريد وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني:

وبهذه النتيجة عزز ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة من 30 مباراة بعد 21 فوز و3 هزائم و6 تعادلات متفوقا بفارق 12 نقطة على إشبيلية أقرب الملاحقين.

في حين يحتل سيلتا فيجو في المركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة من 9 انتصارات و12 هزيمة و9 تعادلات.

ملخص المباراة:

بدأت المباراة بضغط من سيلتا فيجو، حيث سدد إياجو أسباس كرة قوية، ارتطمت بالمدافع ميليتاو وتحولت إلى الركنية في الدقيقة 4. وصوب كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد كرة، مرت بجانب مرمى سيلتا فيجو في الدقيقة 9.

ضربة بنزيما واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لريال مدريد، في الدقيقة 18، إثر تدخل نوليتو على إيدير ميليتاو لاعب ريال مدريد داخل المنطقة، وانبرى كريم بنزيما لتنفيذ ركلة الجزاء وسجل بنجاح ليهدي الميرنجي التقدم.

 واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة، على حدود منطقة الجزاء لسيلتا فيجو، انبرى لتنفيذها إياجو أسباس، لكن الحارس تيبو كورتوا تصدى لتسديدته في الدقيقة 22. 

بنزيما

 وسجل تياجو جياردو لاعب سيلتا فيجو هدفا لفريقه في الدقيقة 41، من كرة رأسية، لكن حكم المباراة ألغاه، بعد العودة لتقنية الفيديو لوجود حالة تسلل على إياجو أسباس أثناء مشاركته في اللعبة.

ومع بداية الشوط الثاني، صوب لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد، كرة قوية من خارج المنطقة، تصدى لها ماتياس ديتورو حارس مرمى سيلتا فيجو.

 ونجح نوليتو لاعب سيلتا فيجو، في تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 52، حيث تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله جالان ووضع الكرة في الشباك. 

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، إثر التدخل العنيف لجيسون موريو مدافع سيلتا فيجو على رودريجو جويس جناح ريال مدريد داخل المنطقة، وانبرى كريم بنزيما للتنفيذ لكن الحارس ماتياس ديتورو تصدى لها، في الدقيقة 64.

 ومنح حكم المباراة ركلة جزاء ثالثة لريال مدريد، نظرًا لعرقلة فيرلاند ميندي داخل منطقة جزاء سيلتا فيجو، وتأهب كريم بنزيما للتنفيذ وسدد أسفل يمين الحارس، مسجلا الهدف الثاني لريال مدريد.