مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على موقف مبابي من الانضمام إلى برشلونة

نشر
تعرف على موقف مبابي
تعرف على موقف مبابي من الانضمام إلى برشلونة

أوضحت تقارير صحفية اليوم الأربعاء عن مصير النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وحقيقة انضمامه إلى برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن برشلونة ليس خيارًا للاعب كرة القدم الفرنسي، على الرغم من أنه تم التكهن مؤخرًا بأن النادي الكتالوني يسير نحو كيليان مبابي، لكن اللاعب ليس مهتمًا بالانضمام إلى قلعة كامب نو مع نهاية عقده في باريس سان جيرمان يونيو المقبل.

 

مبابي يرد على عرض المليون دولار أسبوعياً من سان جيرمان
كيليان مبابي

وأضاف التقرير أن مسئولى برشلونة قاموا بالفعل بتهدئة هذه الاحتمالية، لأن عملية توقيع كيليان مبابي باهظة الثمن، والهدف الأول هو ضم إيرلينج هالاند، الذي سيكون توقيعًا معقدًا أيضًا، نظرًا للمطالبات الاقتصادية للاعب ووالده ووكيله مينور ايولا.

 

كل هذا وسط المستقبل المجهول لـ عثمان ديمبلي، الذي سينتهي عقده في الصيف، وحتى الآن لم يتم التوصل لاتفاق معه، رغم الاجتماع الأخير الذي جمع ماتيو أليماني وموسى سيسوكو وكيل اللاعب.

مبابي يوجه صدمة قوية إلى ريال مدريد

 

 

الأمصار

 

وجه كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، صدمة قوية إلى نادي ريال مدريد الإسباني، بعد مباراته ضد لوريان.

وسجل مبابي هدفين قاد بهما باريس سان جيرمان للفوز على لوريان 5-1، الأحد، في الجولة الـ30 من منافسات الدوري الفرنسي.
وبذلك وصل مبابي إلى 160 هدفا مع باريس سان جيرمان في مختلف المسابقات، ليكون على بعد 40 هدفا من الأوروجواياني إدينسون كافاني، الهداف التاريخي لفريق العاصمة الفرنسية.

وقال مبابي عن هذا الأمر في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أنا طموح، ولكنني لن أنجح في التفوق على كافاني قبل نهاية الموسم الحالي".

وقال مبابي: "لم أتخذ قراري بعد، هناك عوامل جديدة، ولكنني لا أريد أن أكون مخطئا".

وأوضح: "أعرف أنه بالنسبة للناس، فقد تأخرت قليلا، ولكن إذا اتخذت قراري فسأعلنه، لا يوجد شيء لأخفيه، ولكنني أريد أن أتخذ أفضل قرار ممكن".

ماركا الإسبانية: مبابي يمضي عقدًا مع ريال مدريد منتصف الأسبوع الجاري

وكشفت تقارير صحفية إسبانية أن النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بات قريبًا جدًا من الانتقال لصفوف نادى ريال مدريد الإسبانى بداية من الموسم الجديد.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنه إذا سارت الأمور كما هو مخطط لكل من ريال مدريد وكيليان مبابى سيتم توقيع العقد رسميًا منتصف الأسبوع الجاري.

كيليان مبابي

وأوضحت الصحيفة أن التعاقد مع مبابي الذي أصبح الهدف الرئيسي والأولوية لريال مدريد، نتيجة لمحاولات مكثفة من النادي بدأت الصيف الماضي مع تقديم العديد من العروض الهائلة لباريس سان جيرمان التى رفضها جميعا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى الأيام الأخيرة كثفت المفاوضات بين الطرفين وكل شىء يشير إلى أن الأمر سينتهي قبل الجمعة المقبل، ولكن لن يتم إضفاء الطابع الرسمي على التعاقد حتى نهاية الموسم، حيث لا يزال مبابي نفسه مشغولا بالصراع على لقب الدوري الفرنسي مع فريقه الحالي.

 

مكافئة ضخمة تنتظر كيليان مبابي

وأضافت الصحيفة أن مبابى سيحصل على مكافأة توقيع تتراوح بين 60 أو 80 مليون يورو ويبلغ راتبه حوالى 25 مليون يورو صاف فى الموسم الواحد.

وينتهي عقد مبابي الحالي مع باريس سان جيرمان فى 30 يونيو المقبل، ويحق له من يناير الماضي حرية التفاوض مع ريال مدريد بشأن هذا العقد.

وسجل كليان مبابي هدفين فى مرمى فريق ريال مدريد في ذهاب وإياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا وإجمالا سجل مبابي وصنع 37 هدفًا في كافة المسابقات في الموسم الحالي.