مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لقمة مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي

نشر
التشكيل الرسمي لقمة
التشكيل الرسمي لقمة ليفربول ومانشستر سيتي

أعلن المدرب الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزي، ونظيره الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، تشكيل الفريقين ، في القمة النارية التى ستجمعهما فى الخامسة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ32 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022.
 

ترتيب الفريقين في جدول البريميرليج

 

ويحتل فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، فيما يأتي ليفربول وصيفًا برصيد 72 نقطة.

 

تشكيل مانشستر سيتي

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

 

حراسة المرمى: إيدرسون.

الدفاع: كانسيلو - ستونز - لابورت - ووكر.

الوسط: رودريجو- بيرناردو- دي بروين.

الهجوم: خيسوس- فودين - سترلينج.

 

تشكيل مانشستر سيتي

 

تشكيل ليفربول

 

وجاء تشكيل ليفربول لمباراة مانشستر سيتي كالتالي:
 

حراسة المرمى: أليسون.

الدفاع: أرنولد - ماتيب - فان دايك - روبرتسون.

الوسط: هندرسون  - فابينيو - تياجو ألكانتارا.

الهجوم: صلاح - ماني - جوتا.

 

تشكيل ليفربول

 

 القيمة التسويقية

يتفوق مانشستر سيتي فى القيمة التسويقية على فريق ليفربول حيث تبلغ قيمة السيتي، بحسب ترانسفير ماركت، حوالى 959.5 مليونيورو، بفارق 59.5 مليون يورو عن ليفربول الذى تصل قيمته إلى 900 مليون يورو.

 

ويتصدر الدولى المصري محمد صلاح قائمة أغلى اللاعبين، حيث يصل سعر مهاجم ليفربول إلى 100 مليون يورو، ويأتى خلفه ثنائىالسيتي فيل فودين، وكيفين دى بروين حيث يصل سعر كل منهما إلى 90 مليون يورو.

 

ويتربع النجم المصرى محمد صلاح، على عرش صدارة قائمة هدافي الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم غيابه عن التسجيلبقميص فريقه ليفربول أمام واتفورد ضمن الجولة الـ31.

 

ويمتلك محمد صلاح فى رصيده التهديفى 20 هدفا فى المركز الأول، ويليه النجم الكورى الجنوبي هيونج مين سون لاعب توتنهام، بعدمانجح فى تسجيل هاتريك فى مرمى أستون فيلا، ليرفع رصيده إلى 17 هدفا فى قائمة هدافى البريميرليج الموسم الحالى، خلف النجمالمصرى محمد صلاح المتصدر بـ 20 هدفا، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين مانشستر سيتي وليفربول مساء اليوم الأحد. 

 

تاريخ مواجهات يورجن كلوب وجوارديولا قبل لقاء اليوم

يورجن كلوب وجوارديولا
يورجن كلوب وجوارديولا

يستضيف مانشستر سيتي نظيره ليفربول، في المواجهة التي تقام في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، في المواجهة التي يحتصنها ملعب "الاتحاد"، في قمة نارية بالجولة الـ 32 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

يسعى بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور اليوم من أجل تخطى عقبة ليفربول، خاصة أنها لن تكون مواجهة سهلة على الإطلاق للسيتي نحو حصد الـ 3 نقاط.

يورجن كلوب وجوارديولا

وخاض مان سيتي 30 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، مقسمين ما بين 23 إنتصارًا و4 تعادلات و3 هزائم على الترتيب.

لعب ليفربول 30 مباراة في مسابقة البريميرليج خلال الموسم الجاري 2021-2022، ما بين 22 إنتصارًا و 6 تعادلات وخسارتين.

تاريخ مواجهات بيب جوارديولا ويورجن كلوب

يورجن كلوب وجوارديولا

جمعت بينهما 13 مباراة، في مسابقة الدوري الإنجليزي؛ تفوق فيها الألماني يورجن كلوب بخمسة انتصارات مقابل 4 للفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا، بينما كان التعادل النتيجة النهائية في 4 مناسبات، وفي الدوري الألماني؛ التقى الثنائي في 8 مباريات؛ حقق جوارديولا الفوز في 4 مباريات مقابل 3 انتصارات ليورجن كلوب، وحسم التعادل مباراة واحدة.

كانت مبارياتهما في دوري الأبطال بين ليفربول ومانشستر سيتي، وانتهت لصالح الفريق الأحمر عام 2018، ذهابا وإيابا في دور الربع النهائي.

عباقرة التدريب في منافسات أخرى

التقى الطرفان في منافسات أخرى مثل الكؤوس المحلية كـ بطولة الدرع الخيرية في إنجلترا، وانتهت المباراة بفوز جوارديولا بضربات الترجيح،  في كأس ألمانيا عندما التقى بايرن مع بوروسيا دورتموند في نصف نهائي عام 2015، وتمكن أسود الفيستيفال في التأهل بضربات الترجيح.

أكبر انتصارات في تاريخ الثنائي

يعد الإسباني بيب جوارديولا، هو صاحب أكبر نتائج في تاريخ مواجهاته مع كلوب، حيث حقق الفوز مع فريقه مانشستر سيتي بنتيجة 5 أهداف دون رد، في عام 2017 بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم حقق الفوز عليه مرة أخرى بنتيجة 4 أهداف مقابل لا شيء في عام 2020 بمسابقة الدوري، بينما كان أكبر فوز لـ كلوب هو، بنتيجة 3 أهداف دون مقابل في دوري الأبطال مع ليفربول عام 2018، وحقق أيضًا مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني عام 2014.