مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على موعد مباراة الأهلي والرجاء في دوري أبطال إفريقيا

نشر
الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن تعديل موعد مباراة الأهلي المصري والرجاء المغربي المقرر إقامتها السبت المقبل، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2021 / 2022.

كاف يغير موعد مباراة الأهلي والرجاء

وأعلن كاف عن إقامة مباراة الأهلي والرجاء المغربي يوم السبت الموافق 16 أبريل من عام 2022، في تمام الساعة العاشرة مساء بدلاً من التاسعة مساء كما كان معلن عنه.

 

جدير بالذكر أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق أن المباراة بين الأهلي والفريق المغربي ستقام في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

 

ومن المقرر أن تقام مواجهة الإياب بين الأهلي والرجاء في المغرب يوم 23 أبريل المقبل، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.

 

وكان قرعة دور الـ 8 قد أوقعت النادي الأهلي في مواجه نارية ضد الرجاء المغربي، من أجل إنتزاع بطاقة الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

المصري البورسعيدي يصرف مكافأة ماليه للاعبيه بعد الفوز على الأهلي

 

المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي

قرر مجلس إدارة النادي المصري برئاسة سمير حلبية، صرف مكافأة خاصة للاعبي الفريق خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الفوز على الأهلي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري العام، وذلك تطبيقاً للائحة الفريق التي تضمن صرف مكافأة خاصة للاعبين في حالة الفوز على القطبين.

المصري البورسعيدي

ووعد مجلس إدارة النادي المصري لاعبي الفريق والجهاز الفني بصرف أقساط شهرى فبراير ومارس من مستحقات اللاعبين، وذلك بعد إيقافها في وقت سابق بسبب تراجع النتائج، قبل أن يحقق المصرى فوزاً ثميناً على النادي الأهلي في الجولة 13 بهدف نظيف.

بهدف هيثم العيوني.. المصري يذيق الأهلي أول خسارة في الدوري المصري

تمكن النادي المصري من التفوق على الأهلي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب، ضمن منافسات الدوري المصري.
وأحرز هدف اللقاء الوحيد التونسي هيثم العيوني في الدقيقة 8.

 

ترتيب الأهلي والمصري في الدوري المصري:


ورفع المصري رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس وتوقف رصيد الأهلي عند 31 نقطة في صدارة الترتيب.

ملخص المباراة:
تفوق معين الشعباني مدرب المصري على موسيماني مدرب الأهلي، إذ سيطر الفني التونسي على مفاتيح لعب الأحمر.

وأسهم الأداء المتواضع للاعبي الأهلي بجانب تغييرات موسيماني في تعثر الفريق في الدوري للمرة الأولى هذا الموسم.

أجرى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عدة تغييرات في تشكيلة الأهلي اليوم، مقارنة باللقاء الماضي ضد الاتحاد السكندري.

بداية ملتهبة بدأت المباراة بهجوم مباغت من المصري الذي نجح في التقدم مبكرا، عبر التونسي هيثم العيوني بعد مرور 8 دقائق، بضربة رأس، بعد عرضية أرسلها له مواطنه إلياس الجلاصي، بينما فشل حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي في التعامل معها.

ورغم سيطرة الأهلي على مجريات الأمور لاحقا، افتقد الأحمر اللمسة الأخيرة، وشكلت الهجمات المرتدة للمصري خطورة كبيرة على مرمى الشناوي الذي تصدى لانفراد من حسن علي في نهاية الشوط الأول.

ولجأ موسيماني لدكة البدلاء من جديد، فدفع بحسين الشحات في الدقيقة 67  بدلا من ميكيسوني، ورد عليه الشعباني بتعزيز دفاعه، فدفع بأحمد شوشة مكان أحمد شديد قناوي في الدقيقة 70.

وشكلت هجمات الأهلي خطورة كبيرة على دفاع المصري، وكاد أحمد عبد القادر أن يدرك التعادل لكنه أخطأ في تقدير الكرة، ثم أطلق عمرو السولية تسديدة، تصدى لها أحمد مسعود حارس مرمى الفريق البورسعيدي.

وكاد ياسر إبراهيم أن يحرز التعادل في الوقت بدل الضائع، لكن رأسيته ذهبت فوق المرمى، فانتهى اللقاء بفوز المصري 1-0.