مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صلاح احتياطيًا.. التشكيل الرسمي لـ"ليفربول" ضد بنفيكا في دوري أبطال أوروبا

نشر
ليفربول
ليفربول

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح نظيره بنفيكا البرتغالي، في تمام التاسعة من مساءاليوم الأربعاء على ملعب "أنفيلد" معقل الريدز، وذلك ضمن منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

وجاء التشكيل الرسمي لليفربول كالتالي:

حراسة المرمى:

أليسون بيكر

خط الدفاع:

جوميز، ماتيب، كوناتي، تسيميكاس

خط الوسط:

هندرسون، ميلنر، كيتا

خط الهجوم:

ديز، جوتا، فيرمينيو

 

نتيجة مباراة الذهاب

انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز ليفربول بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي بملعب بنفيكا فيالبرتغال،ويحتاج صلاح ورفاقه للفوز أو التعادل بأي نتيجة، وحتى الخسارة بفارق هدف ستكون كافية لعبور "الريدز" إلى نصف نهائيدوري أبطال أوروبا.

تاريخ لقاءات الفريقين

وواجه ليفربول نظيره بنفيكا في 11 مباراة قبل لقاء اليوم، منها 9 مواجهات في دوري أبطال أوروبا ومباراتين في الدوري الأوروبي.

ونجح ليفربول في تحقيق 7 انتصارات في المباريات السابقة ضد بنفيكا، مقابل 4 فقط لصالح "النسور".

ليفربول ضد بنفيكا
 

بينما يحتاج بنفيكا إلى الفوز بفارق هدفين ليعدل النتيجة مع ليفربول ويفرض شوطين إضافيين على أصحاب الأرض، أو فارق ثلاثة أهدافللعبور إلى نصف النهائي.

ووفقا للقرعة فإن الطريق إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، سيشهد منافسات شرسة، حيث إن من المنتظر أن يلتقي الفائز من ليفربولوبنفيكا مع الفائز من بايرن ميونخ وفياريال.

وتأهل فريق ليفربول إلى دور الثمانية بعد أن تخطي عقبة فريق إنتر ميلان الإيطالي بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1، وخسارة الريدز فيمواجهة الإياب لم تكن عائق في صعود ليفربول للدور ربع نهائي.

بينما، تأهل بنفيكا إلي الدور ربع النهائي من البطولة القارية، بعد الفوز على فريق أياكس أمستردام الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين،حيث تعادل الفريقين ذهاباً في لشبونة بهدفين لكل فريق، بينما إنتهت مباراة الإياب بفوز بنفيكا بهدف دون رد.

 يويفا يكشف عن حكم مباراة ليفربول ومانشستر سيتي بنصف نهائي كأس الاتحاد

يويفا يكشف عن حكم
يويفا يكشف عن حكم مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

كشف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم "يويفا"، عن حكم مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2021 / 2022.

وسيلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول بنظيره مانشستر سيتي، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

وسيحتضن ملعب ويمبلي مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن تعيين الحكم مايكل أوليفر لإدارة مباراة نصف كأس الاتحاد الإنجليزي بين ليفربول ومانشستر سيتي.

كما اختار الاتحاد، دارين إنجلاند مسؤولًا عن تقنية الفيديو “الفار”.

والجدير بالذكر أن، أوليفر، سبق وتولى 51 مباراة لفريق ليفربول، وآخرهم مواجهة ليدز يونايتد والتي أقيمت في فبراير الماضي وانتهت لصالح الريدز بستة أهداف نظيفة.