مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفربول يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع بنفيكا

نشر
ليفربول يتأهل إلى
ليفربول يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تعادل فريق بنفيكا البرتغالي ضد منافسه ليفربول الإنجليزي بنتيجة 3-3، خلال المباراة التي تجمع الفريقين حاليًا على ملعب "أنفيلد" معقل الريدز ضمن منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

وسجل ثلاثية ليفربول إبراهيما كوناتي (21) وروبرتو فيرمينو (55- 65)، بينما سجل ثلاثية بنفيكا جونكالو راموس (32) ورومان ياريمتشيوك (73) وداروين نونيز (82). 

ليفربول

واستفاد ليفربول من انتصاره على بنفيكا ذهابًا بنتيجة (3-1)، ليضرب موعدًا في نصف النهائي مع فياريال الإسباني.

ملخص المباراة:

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح بنفيكا في الدقيقة 12، بتسديدة قوية من إيفرتون من على حدود منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم. 

ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل في الدقيقة 21، بعدما ارتقى كوناتي لعرضية من ركلة ركنية نفذها تسيميكاس، مسددًا رأسية متقنة سكنت الشباك. 

ونجح راموس في تعديل النتيجة لبنفيكا في الدقيقة 32، مستغلًا خطأ من ميلنر في إبعاد الكرة، لينفرد بأليسون ويسجل في الشباك. وحاول ليفربول الرد في الدقيقة 37، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر كيتا، إلا أن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى.

ليفربول

وأرسل هندرسون بينية مميزة لجوميز في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة قوية أمسك بها حارس بنفيكا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1). 

وتمكن ليفربول من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 55، بعدما ارتكب حارس بنفيكا والمدافع فيرتونخين خطأ في إبعاد الكرة، لتصل إلى جوتا في الجانب الأيسر، والذي أرسل عرضية تجاه فيرمينو الخالي من الرقابة تمامًا داخل المنطقة، ليسجل بسهولة في الشباك.

 وعاد فيرمينو لإضافة الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 65، بعدما تابع عرضية من تسيميكاس من مخالفة، مسددًا كرة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة، سكنت الشباك.

 وفرض ليفربول هيمنته التامة على اللقاء وكاد أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 68، بعدما مهد صلاح كرة بالرأس داخل المنطقة لكيتا، والذي سدد كرة قوية مرت بقليل إلى جوار القائم. وقلص بنفيكا الفارق في الدقيقة 73، بعد تلقى ياريمتشيوك بينية مميزة لينفرد بأليسون، وينجح في مراوغة الحارس البرازيلي مسجلًا في الشباك، وألغى الحكم الهدف في البداية بداعي التسلل، قبل أن يعود ويحتسبه بعد الرجوع إلى تقنية الفار. 

وسجل بنفيكا هدف التعادل في الدقيقة 82، بعدما تلقى ماريو بينية طولية من الخلف ليمهد الكرة إلى نونيز إلى جواره والذي انفرد بأليسون، مسددًا كرة سكنت شباك أليسون، وتم إلغاء الهدف أيضًا أولًا بداعي التسلل قبل أن يتم احتسابه بعدها بعد الرجوع إلى الفار.

 وحاول صلاح تدوين اسمه في قائمة المسجلين في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة مقوسة من على حدود المنطقة، علت العارضة بقليل لينتهي اللقاء بعدها بالتعادل (3-3).