مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الشرطة الأمريكية: إصابة عدة أشخاص في إطلاق نار بمركز تجاري

نشر
الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

أعلنت الشرطة الأمريكية، السبت، إصابة عدة أشخاص في إطلاق نار بمجمع تجاري في كولومبيا بولاية كارولاينا الجنوبية.

والثلاثاء الماضي، أطلق أمريكي النار على عدة أشخاص في محطة لقطارات الأنفاق ببروكلين في نيويورك.

وارتفع عدد المصابين في الحادث إلى 16 بينهم 5 حالتهم حرجة، بحسب ما أعلنت شرطة نيويورك.

وأدى إطلاق النار إلى توقف القطارات عن العمل، وسط استنفار أمني كبير.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو من مكان الحادث أشخاصا يرقدون في برك من الدماء في محطة القطار في محطة شارع 36 التابعة لمحطة قطار الأنفاق.

ومثل المشتبه فيه بإطلاق النار داخل مترو أنفاق بنيويورك، أمام القضاء لأول مرة،  الخميس الماضي، بتهمة مهاجمة نظام النقل الجماعي.

وكانت الشرطة ألقت القبض على فرانك روبرت جيمس (62 عاما)، الأربعاء، في حي مانهاتن السفلي بعد مطاردة استمرت 30 ساعة.

أخبار أخرى..

بايدن يستضيف زعماء جنوب شرق آسيا في مايو المقبل

أعلنت الإدارة الأمريكية، اليوم السبت، استضافة الرئيس جو بايدن، زعماء رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" في واشنطن الشهر المقبل.

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان اليوم، إن الرئيس جو بايدن سيستضيف زعماء رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في قمة تُعقد في واشنطن يومي 12 و13 مايو/أيار.

ومن المنتظر أن تظهر القمة الخاصة التزام الولايات المتحدة الدائم تجاه "آسيان"، مع الاعتراف بدورها المركزي في تقديم حلول مستدامة للتحديات الأكثر إلحاحًا في المنطقة، وإحياء ذكرى 45 عاما من العلاقات بين الولايات المتحدة ورابطة دول جنوب شرق آسيا. 

وتابع البيان "ستبني القمة القادمة على مشاركة بايدن في قمة أكتوبر/تشرين الأول 2021 بين الولايات المتحدة ورابطة دول جنوب شرق آسيا، حيث أعلن الرئيس الأمريكي عن 102 مليون دولار في مبادرة جديدة لتوسيع مشاركة واشنطن مع الآسيان في مجالات التعافي من فيروس كورونا والأمن الصحي، ومكافحة أزمة المناخ، وتحفيز الاقتصاد على نطاق واسع، والنمو وتعزيز المساواة بين الجنسين".

البيان ذكر أيضا "من أولويات إدارة بايدن العمل كشريك قوي وموثوق في جنوب شرق آسيا"، مضيفا "ستستمر تطلعاتنا المشتركة للمنطقة في دعم التزامنا المشترك للنهوض بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ".