مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرجاء المغربي يستعد لتقديم احتجاج رسمى ضد حكم مباراة الأهلي

نشر
الرجاء المغربي يستعد
الرجاء المغربي يستعد لتقديم احتجاج رسمى ضد حكم مباراة الأهلي

كشفت صحفية البطولة المغربية أن المكتب المديري لنادي الرجاء المغربي، يستعد لمراسلة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم احتجاجًا على الأداء التحكيمي في مباراته أمام الأهلي المصري، مساء أمس السبت، برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأضافت ذات المصادر أن المراسلة التي سيُقدّمها النادي الأخضر ستتضمّن كل الهفوات التحكيمية التي تخللّت المقابلة، إضافة إلى الدور الذي لعبه مخرج اللقاء في تمويه حكم المواجهة ضمن عملية ضربة الجزاء "الخيالية" التي أثمرت الهدف الأول.

كما سيُصدر الرجاء الرياضي بلاغا نارياً بلهجة شديدة يُدين فيه المردود التحكيمي الذي عرفه اللقاء، والذي تضرّر منه أحد ممثليْ الكرة المغربية في المسابقة القارية الأغلى على صعيد الأندية في أفريقيا.

وكان الرجاء قد انهزم بهدفيْن لواحد في المباراة التي دارت على أرضية ملعب "السلام وي الأهلي"، والتي قادها الحكم الكونغولي جون جاك ندالا، بحضور 20 ألف مناصراً.
سجل هدفي الأهلي عمرو السولية في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 23، فيما قلص الرجاء النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.


انطلقت المباراة قوية وحماسية مع ضغط متواصل من الأهلي مع الثواني الأولى، وكاد محمد شريف في الدقيقة 3 يخطف الهدف الأول من حارس الرجاء أنس زنيتي، الذي سقط ولكنه لحق بالكرة قبل أن تصل لقدم محمد شريف.

مع انطلاقات الأهلي القوية ومحاولاته الهجومية وصلت الكرة إلى أيمن أشرف في الناحية اليسرى، وتقدم ولعب الكرة عرضية اصطدمت بيد مدافع الرجاء داخل منطقة الجزاء، لتتوقف المباراة ويلجأ الحكم الكونغولى جون جاك ندالا لتقنية الفيديو ويحتسب المخالفة ركلة جزاء للأهلي.

تصدي عمرو السولية لركلة الجزاء في الدقيقة 13 وسدد على يمين حارس الرجاء أنس زنيتي زاحفة لتعانق الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الأول.
تلاعب الأهلي بدفاعات الرجاء وسط توغلات متلاحقة من خط وسط الأهلي، وفي الدقيقة 31 تقدم أحمد عبد القادر بمهارته وراوغ وسدد لكن الكرة اصطدمت بدفاع الرجاء قبل أن تعانق الشباك.
في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتدة سريعة من الناحية اليسرى وصلت الكرة إلى محمد زريدة القادم من الخلف، الذي سدد على يمين محمد الشناوي مسجلًا هدف تقليص الفارق، وبعدها نال أليو ديانج بطاقة صفراء ثم أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 2-1.