مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لموقعة ليفربول ضد مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي

نشر
التشكيل الرسمي لموقعة
التشكيل الرسمي لموقعة ليفربول ضد مانشستر يونايتد

أعلن كلا من الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول ورالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد، عن التشكيل الرسمي للقمة الإنجليزية التي تقام فى التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ30 من مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022.

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد مان يونايتد

ويقود النجم المصري محمد صلاح تشكيل ليفربول ضد مان يونايتد فى قمة الدورى الانجليزى اليوم، بينما يغيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الشياطين الحمر بسبب وفاة نجله.

تشكيل ليفربول ومانشستر يونايتد في جدول البريميرليج

ويحتل فريق ليفربول وصافة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 73 نقطة، خلفًا لفريق مان سيتى المتصدر برصيد 74 نقطة، فيما يأتى مانشستر يونايتد بالمركز الخامس برصيد 54 نقطة.

تشكيل ليفربول

وجاء تشكيل ليفربول لوقعة المان يونايتد كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون

الدفاع: فان دايك، روبرتسون، ماتيب، أرنولد

خط الوسط: فابينيو، تياجو، هندرسون

الهجوم: مانى، محمد صلاح، دياز

تشكيل ليفربول

تشكيل مانشستر يونايتد

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد مكون من:

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا

خط الدفاع: دالوت، ليندلوف، هاري ماجواير، فيل جونز، وان بيساكا

خط الوسط: إيلانجا، بول بوجبا، برونو فرنانديز، ماتيتش

خط الهجوم: راشفورد

تشكيل يونايتد
تشكيل مانشستر يونايتد

مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد

والتقى ليفربول ومانشستر يونايتد فى 59 مباراة بالدورى الإنجليزى من قبل، نجح ليفربول فى الفوز بـ17 مباراة، بينما حسم مانشستر يونايتد 28 مباراة لصالحه وسيطر التعادل على 14 مباراة بينهما.

ليفربول ضد مان يونايتد

وسجل فريق ليفربول 72 هدفًا في شباك مانشستر يونايتد، بينما سجل فريق مانشستر يونايتد 79 هدفا في شباك ليفربول خلال الـ 59 مباراة التي جمعت بينهم.

وإجمالا وفى جميع المواجهات عبر التاريخ، تغلب يونايتد على ليفربول فى تاريخ المواجهات بجميع المسابقات، حيث فاز مانشستر يونايتد فى 89 مباراة مقابل 79 لصالح ليفربول، وحسم التعادل نتيجة 68 مباراة، ويستمر الشياطين الحمر في التفوق في مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزهم 28 مرة، مقابل 17 للريدز وتعادل في 14 مباراة.ويحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 73 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر فيما يدخل يونايتد المواجهة في المركز الخامس برصيد 54 نقطة ويسعى لتحسين مركزه في المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.


المواجهة الأخيرة بين ليفربول ومانشستر يونايتد


وشهدت المواجهة الأخيرة بين الفريقين انتصاراً تاريخياً لليفربول عندما حقق فوزاً 5-0 على ملعب أولد ترافورد في مباراة شهدت تألق النجم الدولي المصري محمد صلاح في معقل مان يونايتد ، حيث تمكن محمد صلاح من الوصول إلى سجل ثلاثية في مرمى دي خيا وقاد فريقه إلى فوز تاريخي على منافسه مانشستر يونايتد.

ويعتبر أسطورة الريدز ستيفن جيرارد الهداف التاريخى لمباريات مانشستر يونايتد وليفربول برصيد 9 أهداف، ويعادله أسطورة مانشستر يونايتد جورج وول بنفس عدد الأهداف، فيما يعتبر  أكثر اللاعبين مشاركة على الإطلاق في مباراتي مانشستر يونايتد وليفربول هو أسطورة يونايتد رايان جيجز ، الذي خاض 48 مباراة.