مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصحف الإنجليزية تقيم أداء محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد في البريميرليج

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

عاد محمد صلاح نجم ليفربول للتوهج  مع فريقه في الدوري الإنجليزي مرة أخرى، وذلك حين واجه مانشستر يونايتد، فكيف كان تقييمه فيالمباراة من قبل الصحف الإنجليزية.
 

تقييم الصحف الإنجليزية لأداء "مو"

 

وشارك النجم المصري بشكل أساسي في المباراة المؤجلة من الجولة 30 للدوري الإنجليزي والتي انتهت بفوز كاسح للريدز بنتيجة 4-0،سجل صلاح ثنائية وصنع أول أهداف اللقاء.

 

الصحف الإنجليزية وضعت تقييما لكل لاعب من ليفربول أمام يونايتد حسب الدرجات من 1 إلى 10.

وحسب شبكة "هوسكورد" العالمية، فقد حصل محمد صلاح على أعلى تقييم وبلغ 8،8 / 10، حيث أوضحت أنه استحوذ على الكرةبنسبة 3،2 %، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 83 %. وفاز محمد صلاح في التدخلات مرة واحدة، وفقد الاستحواذ على كرته 6 مرات،وصوب 4 تسديدات، اثنتين تجاه المرمى، وواحدة خارجه، وأخرى تم التصدي لها من قِبل المنافس.

صلاح يتوهج ويقود ليفربول لاكتساح مانشستر يونايتد برباعية في الدوري الإنجليزي

 

ليفربول ضد مانشستر
ليفربول ضد مانشستر يونايتد

اكتسح فريق ليفربول الإنجليزي نظيره مانشستر يونايتد برباعية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت بينهما في تمام التاسعة من مساء اليومالثلاثاء، على ملعب أنفيلد، ضمن مؤجلات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021 / 2022.

أهداف المباراة

جاءت أهداف المباراة عن طريق الثلاثي لويس دياز، محمد صلاح، ساديو ماني، في الدقائق 5، 22، و68 على التوالي، قبل أن يضيفالفرعون هدفه الثاني والرابع لفريقه.

بهذه النتيجة، يحتل فريق ليفربول صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى مؤقتًا برصيد 76 نقطة، ويأتي ثانيًا فريق مان سيتى المتصدربرصيد 74 نقطة، فيما يتجمد رصيد مانشستر يونايتد بالمركز الخامس برصيد 54نقطة.

تشكيل ليفربول

وجاء تشكيل ليفربول لوقعة المان يونايتد كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون

الدفاع: فان دايك، روبرتسون، ماتيب، أرنولد

خط الوسط: فابينيو، تياجو، هندرسون

الهجوم: مانى، محمد صلاح، دياز

136629-تشكيل-ليفربول.jpg

تشكيل مانشستر يونايتد

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد مكون من:

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا

خط الدفاع: دالوت، ليندلوف، هاري ماجواير، فيل جونز، وان بيساكا

خط الوسط: إيلانجا، بول بوجبا، برونو فرنانديز، ماتيتش

خط الهجوم: راشفورد

1113900-تشكيل-يونايتد.png
تشكيل مانشستر يونايتد

مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد

والتقى ليفربول ومانشستر يونايتد فى 59 مباراة بالدورى الإنجليزى من قبل، نجح ليفربول فى الفوز بـ17 مباراة، بينما حسم مانشستريونايتد 28 مباراة لصالحه وسيطر التعادل على 14 مباراة بينهما.

ليفربول ضد مان يونايتد

وسجل فريق ليفربول 72 هدفًا في شباك مانشستر يونايتد، بينما سجل فريق مانشستر يونايتد 79 هدفا في شباك ليفربول خلال الـ 59 مباراة التي جمعت بينهم.

وإجمالا وفى جميع المواجهات عبر التاريخ، تغلب يونايتد على ليفربول فى تاريخ المواجهات بجميع المسابقات، حيث فاز مانشستر يونايتدفى 89 مباراة مقابل 79 لصالح ليفربول، وحسم التعادل نتيجة 68 مباراة، ويستمر الشياطين الحمر في التفوق في مواجهات الدوريالإنجليزي الممتاز بفوزهم 28 مرة، مقابل 17 للريدز وتعادل في 14 مباراة.ويحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 73 نقطة بفارق نقطة واحدةعن مانشستر سيتي المتصدر فيما يدخل يونايتد المواجهة في المركز الخامس برصيد 54 نقطة ويسعى لتحسين مركزه في المراكز المؤهلةلدوري أبطال أوروبا.


المواجهة الأخيرة بين ليفربول ومانشستر يونايتد


وشهدت المواجهة الأخيرة بين الفريقين انتصاراً تاريخياً لليفربول عندما حقق فوزاً 5-0 على ملعب أولد ترافورد في مباراة شهدت تألق النجمالدولي المصري محمد صلاح في معقل مان يونايتد ، حيث تمكن محمد صلاح من الوصول إلى سجل ثلاثية في مرمى دي خيا وقاد فريقهإلى فوز تاريخي على منافسه مانشستر يونايتد.

ويعتبر أسطورة الريدز ستيفن جيرارد الهداف التاريخى لمباريات مانشستر يونايتد وليفربول برصيد 9 أهداف، ويعادله أسطورة مانشستريونايتد جورج وول بنفس عدد الأهداف، فيما يعتبر  أكثر اللاعبين مشاركة على الإطلاق في مباراتي مانشستر يونايتد وليفربول هو أسطورةيونايتد رايان جيجز ، الذي خاض 48 مباراة.