مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"يويفا" يفوز بالمعركة.. الاتحاد الأوروبي يمكنه معاقبة أندية "السوبرليج"

نشر
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي يمكنه معاقبة أندية "السوبر ليج"

انتصر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في واحدة من المعارك، في الحرب على الأندية الداعمة لإنشاء "السوبرليج" وهي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وجاء ذلك بعد أن قررت القاضية صوفيا جيل جارسيا رئيسة المحكمة التجارية رقم 17 في مدريد، قبول استئناف "يويفا" بشأن عدم معاقبة الأندية المذكورة بسبب إنشاء "السوبرليج".

المحكمة في أبريل الماضي فرضت على الاتحاد الأوروبي سحب العقوبات ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، لكن "يويفا" استأنف الحكم ونجح في الفوز بالاستئناف.

 الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

صحيفة "as" الإسبانية كشفت أن التغيير في الحكم بين الدرجة الأولى والاستئناف، جاء بعد أن قررت صوفيا جيل جارسيا الرئيسة الجديدة للمحكمة أن تغير الحكم الأول الذي اتخذه القاضي مانويل رويز، الذي تم تغييره قبل أربعة أشهر.

ولكن، بعيدًا عن الرحلة عبر المحاكم الإسبانية، فإن ما سيميز هذه العملية حقًا هو حكم محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورج، هي التي ستفصل بشكل نهائي في القضية.

محكمة العدل الأوروبية سيكون عليها الفصل في السؤال الذي طرحه القاضي رويز دي لارا حول ما إذا كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتمتع بمركز سيادة ولذلك يحتكر المسابقات الأوروبية وتحديداً في دوري أبطال أوروبا.

ويمكن للأندية استئناف الحكم الصادر اليوم من محكمة مدريد، مما يعني أن الحرب بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأندية "السوبرليج" لم تنته بعد.

سفيتولينا: الروس الذين يدينون غزو أوكرانيا يجب أن يلعبوا في ويمبلدون

قالت الأوكرانية إلينا سفيتولينا لاعبة التنس المصنفة 25 عالميًا، اليوم الخميس، إن اللاعبين الروس والبيلاروسيين الذين يتحدثون علانية ضد غزو روسيا لأوكرانيا "يجب السماح لهم" بالمنافسة في ويمبلدون.

ومنع نادي All England Lawn Tennis Club (AELTC) ، أمس الأربعاء ، لاعبي البلدين “روسيا وبيلاروسيا” من المنافسة في بطولة ويمبلدون هذا العام.

ووصفت الهيئتان الرئاسيتان لروسيا وبيلاروسيا، اتحاد لاعبي التنس المحترفين ورابطة التنس المحترفات القرار بأنه "غير عادل".

وقالت الأوكرانية سفيتولينا: "لا نريد حظرهم تمامًا".

وأضافت: “إذا لم يتحدث اللاعبون ضد الحكومة الروسية، فمن الصواب حظرهم”.

وتابعت: “نريدهم فقط أن يتحدثوا، إذا كانوا معنا ومع بقية العالم أو الحكومة الروسية، هذه هي النقطة الرئيسية بالنسبة لي، إذا لم يختاروا فلن يصوتوا لهذه الحكومة، فمن العدل أن يُسمح لهم باللعب والمنافسة".