مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"كاف" يستقر على ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

نشر
كاف يستقر على ملعب
"كاف" يستقر على ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

صرحت تقارير إعلامية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، استقر على الملعب الذي سيلعب عليه المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الكروي الجاري 2021 / 2022 .

وقال موقع "kooora" وذلك نقلا عن مصادر وصفها بـ"الخاصة": إن الـ"كاف"، استقر على اختيار ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، بدلا من ملعب عبد الله واد، في العاصمة السنغالية داكار، لاستضافة النهائي القاري، للمرة الثانية على التوالي.

وأوضح المصدر، أن "الكاف فضل ملعب محمد الخامس لعدة اعتبارات منها ضمان نجاح وتسويق النسخة والنهائي بشكل أفضل، ولأسباب تنظيمية وأمنية".

أربعة أندية تتنافس على الوضول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

وانحصرت المنافسة على بلوغ نهائي النسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا بين أربعة أندية وصلت للمربع الذهبي، وهي الأهلي المصري، ووفاق سطيف الجزائري، والوداد المغربي، وبترو أتلتيكو الأنغولي.

الأربع أندية المتأهلين إلى نصف النهائي

وسيلعب الأهلي ضد وفاق سطيف، والوداد ضد بيترو أتلتيكو، لتحديد المتأهلين للمباراة النهائية التي ستقام في الـ28 من الشهر المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن الأهلي المصري هو حامل لقب النسختين الأخيرتين من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويعتبر أيضا من أبرز المرشحين للظفر بلقب نسخة هذا العام.

الوداد المغربي يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

الأمصار

أسدل الستار على ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بتأهل الوداد المغربي على حساب شباب بلوزداد الجزائري، عقب نهاية مواجهتهما إيابا 0-0.

وكان فريق الوداد قد حقق الفوز في مباراة الذهاب في الجزائر بهدف دون رد، مساء السبت الماضي.

تلك النتيجة، أهلت فريق الوداد إلى الدور المقبل، ليكمل المربع الذهبي في دوري أبطال أفريقيا.

المباراة جاءت عصيبة خاصة على أصحاب الأرض، حيث أن شباب بلوزداد كان الأكثر هجوما ورغبة في تحقيق الانتصار.

ولم يتنفس الوداد الصعداء، إلا بعدما شهدت الدقيقة 89 من عمر المباراة، خوض بلوزداد اللقاء بـ10 لاعبين بعد طرد حارس مرماه توفيق موساوي

وتأهل الأهلي المصري حامل اللقب ووفاق سطيف الجزائري وبترو أتلتيكو الأنجولي والوداد إلى نصف نهائي النسخة الحالية من البطولة.
ومن المقرر أن يلتقي فريق الوداد في نصف النهائي مع بترو أتليتكو، فيما يلاقي الأهلي نظيره وفاق سطيف.

يذكر أن آخر مرة توج فيها الوداد بلقب دوري أبطال أفريقيا كانت في العام 2017 حينما انتصر في النهائي على الأهلي 2-1 في مجموع المباراتين.