مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. رالف رانجيك مديرًا فنيا لمنتخب النمسا بداية من الموسم المقبل

نشر
رالف رانجيك مديرًا
رالف رانجيك مديرًا فنيَا لمنتخب النمسا

أعلن الاتحاد النمساوي لكرة القدم، تعيين المدرب الألماني رالف رانجنيك، المدير الفني المؤقت لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، كمدير فني جديد لمنتخب النمسا الأول، حيث سيعمل المدرب الألماني أيضا مستشارا للشياطين الحمر في الموسم المقبل.

وذكر الاتحاد النمساوي في بيان رسمي، أن رانجنيك سيتولى تدريب النمسا في نهاية شهر مايو القادم، للمشاركة في مباريات دوري الأمم الأوروبية بعد انتهاء موسم الدوري الإنجليزي.

ووقع رانجنيك عقدًا مدته عامين مع النمسا، وسيتم تمديد العقد بشكل تلقائي لعامين آخرين في حالة التأهل إلى أمم أوروبا 2024.

ولن يتخلى رانجنيك عن منصبه كمستشار داخل مانشستر يونايتد، حيث سيترك منصب المدير الفني باليونايتد ليتولى الهولندي إريك تين هاج المسؤولية، وينضم رالف للطاقم الإداري داخل الشياطين الحمُر. 

وتولى رانجنيك مهمة تدريب يونايتد بشكل مؤقت في شهر نوفمبر الماضي خلفا لأولي جونار سولشاير.

مانشستر يونايتد يتعادل مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي

 

مانشستر يونايتد يتعادل
مانشستر يونايتد يتعادل مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي

تعادل فريقا مانشستر يونايتد ضد تشيلسي إيجابياً بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "أولد ترافولد" في مباراة مقدمة من الجولة السابعة والثلاثين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

سجل ماركو ألونسو الهدف الأول بالمباراة في الدقيقة 60 من عمر اللقاء من تصويبة داخل منطقة الجزاء لصالح فريق تشيلسي، عادل بعدها البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نتيجة اللقاء في الدقيقة 62 في رد ناري من مانشستر يونايتد على تأخره.

مانشستر يونايتد

ترتيب مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي:

وتضاءلت فرص مانشستر يونايتد في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما ارتفع رصيده إلى 55 نقطة في المركز السادس، بفارق 5 نقاط عن الرابع أرسنال يتبقى له 5 مباريات مقابل 3 ليونايتد، فيما ارتفع رصيد تشيلسي إلى 66 نقطة في المركز الثالث. 

ملخص المباراة:

وبدأ مسلسل فرص اللقاء في الدقيقة الخامسة، عندما مرر ظهير تشيلسي ماركوس ألونسو الكرة على مشارف منطقة الجزاء إلى جيمس، الذي أطلق تسديدة محكمة أجبرت الحارس دافيد دي خيا على التدخل.

 وهيأ لاعب تشيلسي مايسون مونت الكرة إلى جيمس في الجهة اليمنى، فاقتحم الأخير منطقة الجزاء وسدد كرة ارتدت من راشفورد في الدقيقة الثامنة، وبعدها بدقيقة واحدة، مرر لاعب مانشستر يونايتد سكوت ماكتوميناي الكرة إلى أليكس تيليس الذي رفع عرضية من الناحية اليسرى، قابلها البرتغالي برونو فرنانديز برأسه، في مكان وقوف الحارس إدوارد مندي.

 ونفذ تيليس ركلة ركنية أبعدها الدفاع، قبل أن تصل إلى زميله الصربي نيمانيا ماتيتش الذي أعادها لمنطقة الجزاء، فغمز رفاييل فاران الكرة ناحية رونالدو الذي سددها مقصية بعيدا عن المرمى في الدقيقة 13.

 ومرر جيمس الكرة إلى زميله الإيطالي جورجينيو الذي بدوره، هيأها للفرنسي نجولو كانتي، لكن الحارس دي خيا لم يجد صعوبة في التصدي لمحاولة الأخير بالدقيقة 19. 

وانطلق كانتي بالكرة في وسط الملعب، قبل أن يمرر إلى هافرتز الذي واجه دي خيا وسدد من زاوية ضيقة في الشباك من الخارج بالدقيقة 26. 

ووجد جيمس المساحة في الجهة اليمنى، فعكس عرضية، تابعها هافرتز نحو القائم البعيد، ليقوم دي خيا بتصد جديد في الدقيقة 36. 

وفشل فيرنر بالدقيقة 53، في الوصول إلى كرة مررها مونت أمام مرمى يونايتد، قبل أن يفتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 60، عندما رفع جيمس عرضية من اليمين، غمزها هافرتز برأسه قبل أن تصل إلى ألونسو الذي سددها "على الطاير" نحو القائم البعيد.

 وسرعان ما عادل يونايتد النتيجة في الدقيقة 62، عندما مرر ماتيتش كرة ساقطة فوق المدافعين، كسرها بها رونالدو مصيد التسلل، قبل أن يسدد الكرة قوية في الشباك.