مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

للمرة الثانية.. محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

حصد الدولي المصري محمد صلاح قائد منتخب مصر وجناح نادي ليفربول الإنجليزي بجائزة اتحاد كتاب كرة القدم في إنجلترا لأفضل لاعب 2022 للمرة الثانية في مسيرته بعد الحصول عليها في عام 2018.
 

محمد صلاح يتفوق على دي بروين وديكلان رايس


ونجح مو صلاح في الحصول على 48% من الأصوات ليتفوق على البلجيكي كيفن دي بروين نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي حل في المركز الثاني و ديكلان رايس لاعب وست هام الذي احتل المركز الثالث في الترتيب.

وأكد اتحاد كتاب كرة القدم في بيان رسمي نشره في الساعات الماضية بأن محمد صلاح سيحصل على جائزته في حفل عشاء سيقيمه الاتحاد يوم 5 مايو المقبل.

وبات محمد صلاح، اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 13 هدفًا، بجانب تصدره قائمة هدافي البريميرليج، برصيد 22 هدفًا.

ويعتبر المصري محمد صلاح، اللاعب الأكثر صناعة للأهداف بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي، منذ انضمامه لصفوف الريدز، حيث صنع لزملائه 46 هدفا، متقدما على كل من الثنائي ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون بفارق هدف.


ما هي إنجازات يورجن كلوب مع ليفربول قبل تجديد عقده؟

ما هي إنجازات بورجن
ما هي إنجازات بورجن كلوب مع ليفربول قبل تجديد عقده؟

تمكن نادي ليفربول الإنجليزي من تجديد عقد الألماني يورجن كلوب المدير الفنى للفريق لمدة عامين إضافيين، وذلك بعد الاتفاق على الشروط الخاصة بمستقبل الريدز فى السنوات الأربعة المقبلة.

ووقع كلوب على عقد جديد مع ليفربول يمتد حتى عام 2026، به بند لتجديد العقد مرة أخرى لفترة أطول، بجانب تجديد عقود الطاقم الفنى واستمرارهم حتى نهاية عقد المدرب الألماني.

وبحسب الصحف الإنجليزية اتفق كلوب مع إدارة الريدز على ضرورة تجديد عقود الثنائى النجم المصرى محمد صلاح والسنغالى ساديو مانى، بجانب تدعيم الفريق في سوق الانتقالات الصيفية بصفقات قوية، من أجل تجديد دماء الفريق.

ويسعى ليفربول هذا الموسم لتحقيق الرباعية، للفوز بـ4 ألقاب حيث ينافس على الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي فيما حسم كأس الرابطة لصالحه.

إنجازات يورجن كلوب مع ليفربول قبل التجديد

وفيما يلي إنجازات بورجن كلوب مع ليفربول قبل التجديد:

371 مباراة

232 فوزا

77 تعادلا

62 هزيمة

البطولات:

دوري أبطال أوروبا (مرة)

الدوري الإنجليزي (مرة)

كأس السوبر الأوروبي (مرة)

كأس العالم للأندية (مرة)

كأس رابطة الأندية الإنجليزية (مرة)