مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طرابزون سبور يستعيد لقب الدوري التركي

نشر
الأمصار

استعاد فريق طرابزون سبور لقب الدوري التركي بعد غياب استمر 38 عاما، محققا اللقب للمرة السابعة في تاريخه.

وضمن طرابزون سبور حصد لقب الدوري التركي، بعد التعادل 2-2 مع أنطاليا سبور، السبت، في الجولة الـ35 من المسابقة.
ورفع طرابزون سبور رصيده إلى 77 نقطة، يحتل بها صدارة جدول ترتيب الدوري التركي، بفارق 9 نقاط عن فناربخشه صاحب المركز الثاني، قبل 3 جولات من نهاية الموسم.

وفي ظل تفوق طرابزون على منافسه في المواجهات المباشرة، فإنه سيضمن البقاء على الصدارة حتى نهاية الموسم.

وسيطر جالطة سراي وفناربخشه وبشكتاش، وهي أندية إسطنبول، على اللقب بحصد 57 من 65 لقبا للدوري على مدار السنوات.

وكان طرابزون أول ناد يكسر هيمنة "الثلاثة الكبار" عندما أحرز لقب الدوري في موسم 1975-1976.

وبدأ طرابزون فترة هيمنة وتوج باللقب 5 مرات متتالية، ثم أضاف لقبا جديدا في موسم 1983-1984، وهو لقبه الأخير.

واقترب طرابزون في مرات عديدة من حصد اللقب، أشهرها في موسم 2010-2011، لكن الجماهير انتظرت طويلا حتى تحتفل بلقب جديد.

ريال مدريد يسحق إسبانيول ويتوج بطلًا للدوري الإسباني

وتوج نادي ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 فى تاريخه، بعد الفوز الكبير الذى حققه أمام إسبانيول بنتيجة 4-0، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم، السبت، على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني الممتاز.

تقدم الملكى بثنائية فى الشوط الأول، سجلهما رودريجو سيلفا فى الدقيقة 32 بعد تمريرة ساحرة من مواطنه مارسيلو الظهير الأيسر ووضعه بقدمه الأيمن على يسار حارس إسبانيول، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثانى فى الدقيقة 43 من الشوط الأول.

ريال مدريد وإسبانيول

وفى الشوط الثاني، جاء الهدف الثالث عبر ماركو أسينسيو فى الدقيقة 56 من عمر المباراة، من خلال كرة امام المرمى ليضعها في الشباك بشكل رائع، ثم اختتم البديل كريم بنزيما أهداف المباراة في الدقيقة 81.

يمثل هذا لقبًا خاصًا لريال مدريد لأنه أول لقب دوري يرفعه في ملعب سانتياجو برنابيو منذ عام 2007، تم حسم ثلاثة ألقاب من آخر أربعة ألقاب لهم بينما توج بلقب 2020 في فالديباس ، عندما تم إغلاق الملعب الرئيسي للنادي بسبب أعمال البناء.

لا يزال ريال مدريد يحلم بالمجد الأوروبي هذا الموسم على الرغم من خسارته في مباراة مثيرة من سبعة أهداف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي.

ترتيب ريال مدريد وإسبانيول في الدوري الإسباني

وبذلك يحتل ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة وبفارق 18 نقطة عن برشلونة صاحب المركز الثانى مع تبقي خمس جولات فقط على نهاية الموسم، ويأتي إسبانيول في المركز الثالث عشر برصيد 39 نقطة.

ملخص المباراة:

نجح رودريجو جويس في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (33)، حين تلقى تمريرة من مارسيلو داخل المنطقة وصوب أسفل يسار الحارس لوبيز. 

ريال مدريد

وأضاف رودريجو الهدف الثاني في الدقيقة (43)، حين قطع الكرة وانطلق وسدد أسفل يمين لوبيز، ثم انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد (2-0). 

ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لإسبانيول، نفذها راؤول دي توماس الذي صوب بجانب القائم الأيمن لمرمى كورتوا. 

وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة (55)، إذ تلقى تمريرة في العمق من زميله كامافينجا وسدد على يمين الحارس دييجو لوبيز. 

وكاد فاسكيز أن يُضيف الهدف الرابع، حيث تلقى تمريرة بينية من كريم بنزيما، وصوب كرة أرضية زاحفة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى إسبانيول. 

وأضاف إيسكو الهدف الرابع للميرنجي، حين صوب بقوة على يمين دييجو لوبيز حارس إسبانيول، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل. 

وسجل بنزيما الهدف الرابع في الدقيقة (81)، إذ تلقى عرضية من أسينسيو وسجل في الشباك، ليحصد الميرنجي النقاط الثلاث ويتوج رسميًا بلقب الليجا.