مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأرجنتين تعبر كولومبيا وتواجه البرازيل في نهائي كوبا أمريكا

نشر
الأمصار

تأهل منتخب الأرجنتين، إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021، بعد تغلبه على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1 – 1.

ركلات الترجيح

ونجح المنتخب الأرجنتيني في حسم ركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2، بفضل تألق الحارس إيمليانو مارتينيز، الذي نجح في التصدي لثلاث ركلات ترجيح.

مجريات المباراة بين الفريقين

وأنهى منتخب الأرجنتين الشوط الأول متفوقا بهدف نظيف، سجله لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان الإيطالي، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين أوسبينا الحارس الكولومبي، بعد تلقيه تمريرة من النجم ليونيل ميسي.

هدفين في المباراة

وعاند الحظ منتخب كولومبيا في إدراك هدف التعادل مرتين في الدقيقة 37، بعدما اصطدمت تسديدة باريوس في القائم الأيسر الأرجنتيني، ثم تصدت العارضة لرأسية ياري مينا.

وفي الشوط الثاني، نجح لويس دياز في إدراك هدف التعادل لمنتخب كولومبيا في الدقيقة 61، من مجمهود فردي رائع، قبل أن يسدد الكرة على يسار مارتينيز حارس الأرجنتين.

وتأهل منتخب التانجو إلى نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الإكوادور بثلاثية نظيفة في دور ربع النهائي، فيما صعد المنتخب الكولومبي لنفس الدور، بعد التغلب على أوروجواي 4-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

موعد مباراة النهائي

ويواجه منتخب نظيره المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية المقرر لها في الثانية من فجر يوم الأحد المقبل، على ملعب ” ماراكانا”.